أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. وصول 92 مهاجرا إلى كالابريا وانتشال جثث 3 آخرين قرب صقلية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت وسائل إعلام إيطالية اليوم السبت، نقلا عن مصادر أمنية تأكيدها وصول 92 مهاجرا من جنسيات مختلفة ليلة أمس إلى ميناء روتشيلّا يونيكا في مقاطعة ريجّو كالابريا، جنوب البلاد.

بحسب المصادر الأمنية فقد تم “تم اعتراض المهاجرين، الذين كانوا على متن قارب شراعي، من قبل قوات خفر السواحل على بعد 20 ميلا بحري عن الساحل، والذين قاموا بإنقاذهم”.

وأضافت إنه “بعد إنزال المهاجرين، تم وضعهم في مبنى تابع لهيئة الصليب الأحمر”.

وكانت قوات خفر السواحل الإيطالية أعلنت الأربعاء الماضي، انتشال ثلاث جثث لمهاجرين غرقوا في البحر على بعد حوالي 40 ميلا جنوب تراباني بصقلية.

وأكد الخفر أنه سيواصل البحث عن بقية المهاجرين المفقودين الذين كانوا على متن قارب، يرجح أنه خرج من تونس، قبل أن يغرق في المياه الإيطالية.

وارتفعت عمليات وصول المهاجرين نحو السواحل الإيطالية بشكل كبير هذا العام، حيث بلغت 74 ألف عملية منذ الأول من كانون الثاني/ يناير حتى الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مقابل 48 ألف خلال نفس الفترة من عام 2021، بزيادة 65%.

اقرأ أيضا: بريطانيا تصر على سياسة الترحيل.. ووزيرة من أصول مهاجرة “حلمها” طرد المهاجرين

وأثناء انتظار تشكيل حكومة يمين الوسط الجديدة، التي وعدت بخط متشدد لمحاربة تدفقات المهاجرين، نفذت وزارة الداخلية المنتهية ولايتها عملية ثانية يوم الثلاثاء الماضي بالتنسيق مع وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء ومنظمة الهجرة الدولية، في إطار آلية التضامن الطوعي الأوروبية.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن”74 طالب لجوء غادروا البلاد لتتم إعادة توطينهم في ألمانيا، بينما نقلت المجموعة الأولى من طالبي اللجوء إلى فرنسا في أغسطس/ آب الماضي كجزء من الآلية، التي تمت الموافقة عليها ببيان سياسي اعتمده مجلس الشؤون الداخلية الأوروبي في 10 يونيو/حزيران الماضي في لوكسمبورغ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى