أخباررياضة
أخر الأخبار

أفضل لاعب في العالم.. بنزيما يتوج بالكرة الذهبية للمرة الأولى

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تُوّج الفرنسي كريم بنزيما، لاعب المنتخب الفرنسي وريال مدريد، مساء اليوم الإثنين، بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد موسم أكثر من رائع قدمه مع منتخب الديوك والفريق الملكي.

وحقق بنزيما الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته، والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” في نسختها الـ 66، متفوقا على مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي صاحب المركز الثاني، وساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ الذي حل ثالثا.

ويُعّد تتويج كريم بنزيما الأول للاعب فرنسي منذ سنة 1998 حين فاز زين الدين زيدان بالكرة الذهبية عقب تحقيقه كأس العالم مع منتخب الديوك. وكلاهما من أصول جزائرية.

وقبل زيدان وبنزيما، سبق لكل من رايمون كوبا (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984 و 1985) و جون بيار بابان (1991) التتويج بالكرة الذهبية، ليرتفع بذلك عدد الكرات الذهبية التي فاز بها لاعبون من فرنسا إلى سبعة. 

بنزيما يحمل الكرة الذهبية للمرة الأولى خلال مسيرة الكروية

بذلك، عادلت فرنسا عدد الكرات الذهبية التي حصلت عليها الأرجنتين، هولندا، ألمانيا و البرتغال، لتصبح الدول المذكورة أكثر الجنسيات المتوجة بالكرة الذهبية.

وعادل بنزيما بتتويجه اليوم رقم الحارس السابق لمنتخب الاتحاد السوفياتي ليف ياشين والذي حقق الكرة الذهبية نسخة 1963 حين كان يبلغ من العمر 34 سنة، وهي نفس السن التي حصل فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي على الكرة الذهبية في النسخة الماضية. 

ويبقى الانجليزي ستانلي ماثيو أكبر لاعب فاز بالكرة الذهبية حين حقق الجائزة في أول نسخة سنة 1956 في سن الـ 41.

وكان بنزيما قاد فريقه ريال مدريد إلى تحقيق ثلاثة ألقاب محلية وقارية (الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الإسباني)، كما توّج مع منتخب فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية العام الماضي.

كذلك، تمكن صاحب الكرة الذهبية من المساهمة في 66 هدفا خلال 56 مباراة خاضها خلال الموسم الماضي مسجلا 50 هدفا منها، ومزودا زملاءه بـ16 تمريرة حاسمة، وبمعدل تهديفي يقدر بهدف واحد كل 71 دقيقة لعبها.

اقرأ أيضا: الريال يفوز على برشلونة وينفرد بالليغا.. والصحف الإسبانية تقسو على النادي الكتالوني

ويُعّد فوز بيزيما بالكرة الذهبية التتويج رقم 24 للاعب ينشط في فريق إسباني، وهو رقم قياسي تحققه البطولة الاسبانية، الليغا. 

وتتجاوز الليغا بقية البطولات الكبرى حيث يملك الدوري الإيطالي “السيري آ” 18 لقبا، مقابل 9 للبونديسليغا الألماني، 6 للدوري الانجليزي البريميرليغ و 2 للدوري الفرنسي الليغ 1. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى