مجتمع
أخر الأخبار

أراد حرق القرآن في “نويكلن”.. الشرطة تمنع المتطرف “بالودان” دخول ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

منعت الشرطة الألمانية “راسموس بالودان” زعيم حزب “سترام كورس” اليميني المتطرف الدنماركي، الثلاثاء من دخول ألمانيا، وذلك بعد إعلان حزبه نيته لحرق نسخة من القرآن في شارع “الزونين آليه”، أو شارع العرب كما يطلق عليه وسط حي نويكلن، الذي تقطنه أغلبية مسلمة.

وكان حزب “سترام كورس” الدنماركي اليميني المتطرف المناهض للإسلام، قد دعا في وقت سابق عبر صفحته في “الفيس بوك” إلى مظاهرة في شارع ” الزونين آليه” يوم الأربعاء، ونقل عن زعيم الحزب قوله في الدعوة: ” نعتقد، أن الشعب الألماني يجب أن يعرف ما هو الإسلام! سنبين لهم ذلك يوم الأربعاء، وسنرى جميعا ما إذا كان حقا دين السلام! سنجلب القرآن معنا!”

صحيفة “تاغ شبيغل” نقلت عن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أن الدنماركي “بالودان” زعيم الحزب المتطرف، حاول دخول ألمانيا عبر مطار “تيغيل” الثلاثاء، وتم رفض دخوله ولم يغادر الطائرة وعاد إلى كوبنهاغن.

ويثير “سترام كورس” مراراً وتكراراً تصريحات عنصرية وكراهية للإسلام في سياق التجمعات العامة في المناطق المتعددة الثقافات.

اقرأ أيضا: مجدداً.. المتطرف “بالودان” يتوعد بحرق القرآن الكريم في السويد

إلى جانب ذلك، نقل عن الشرطة الألمانية أيضا أنها لم تتلق طلبا للتظاهرة المدعو إليها، وليس لديها معلومات دقيقة حول دخول أنصار للحزب اليميني المتطرف إلى العاصمة الألمانية، بعد دعوة الحزب في الفيس بوك السفر إلى برلين.

يذكر أن زعيم حزب “سترام كورس” اليميني المتطرف المناهض للإسلام، أحرق في أبريل/نيسان 2019 نسخة من القرآن خلال تظاهرة معادية للإسلام في حي “نيربرو” في كوبنهاغن، اذ اندلعت على إثرها احتجاجات واسعة من قبل الأغلبية المسلمة في منطقة العاصمة الدنماركية.

ويطالب الحزب المتطرف أيضا “بحظر الإسلام” وترحيل جميع المقيمين الدانماركيين الذين ليسوا من “السكان الأصليين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى