أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول 300 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش.. وإنقاذ العشرات على الجانب الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تستمر قوارب المهاجرين المنطلقة من السواحل الفرنسية بعبور المانش نحو بريطانيا، إذ وصل المئات خلال ساعات قليلة أمس الثلاثاء، وفق ما أكدته السلطات البريطانية

في غضون ذلك، قالت السلطات الفرنسية إنها تمكنت من إنقاذ العشرات كانوا على وشك الغرق في المانش، وتم إعادتهم إلى ميناء كاليه شمال فرنسا.

وتقول السلطات البريطانية إن نحو 300 مهاجرا وصلوا سواحل البلاد قادمين من فرنسا، الثلاثاء، موضحة أن ثلاثة زوارق تابعة لخفر السواحل وصلت إلى ميناء دوفر، وعلى متن كل قارب 100 مهاجر تقريبا.

وكان المهاجرون يرتدون سترات نجاة حمراء، واقتيدوا من القوارب إلى داخل الميناء، قبل أن يُنقلوا إلى مركز “مانستون” في كينت.

على الجانب الفرنسي، أعلن المركز الإقليمي للمراقبة والإنقاذ في “غري-ني” القيام بعمليتي إنقاذ لمهاجرين كانوا يواجهون صعوبة في المانش، أمس الثلاثاء.

ووفقا لبيان المركز، تم تنفيذ أول عملية إنقاذ في ساعات الصباح الأولى قبالة دانكيرك، حيث تم إنقاذ 42 مهاجرا.

وبعدها مباشرة، نفذت الدورية ذاتها عملية إنقاذ أخرى لستة مهاجرين، قبالة “بليريو بلاج” بجانب كاليه.

والأسبوع الماضي شهد توقف عمليات عبور المانش بسبب الطقس الماطر وظروف البحر المتقلبة، ليمثل هؤلاء المهاجرون الـ300، أول الواصلين خلال هذا الأسبوع.

وكان قد وصل في الـ 9 الشهر الجاري 1065 مهاجرا عبر 25 قاربا خلال أقل من 24 ساعة إلى سواحل بريطانيا قادمين من فرنسا.

بنفس اليوم، قالت المحافظة البحرية في شمال فرنسا إن أكثر من 360 مهاجرا حاولوا عبور بحر المانش للوصول إلى بريطانيا على متن قوارب صغيرة، تم إنقاذهم خلال عدة عمليات.

اقرأ أيضا: استمرار التدفق.. وصول نحو 200 مهاجر إلى سواحل إيطاليا

وتأتي عمليات العبور هذه على الرغم من سياسة الحكومة البريطانية الواضحة للتشديد على المهاجرين القادمين من المانش، حالها كحال الحكومة السابقة.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة عن وزارة الدفاع البريطانية، فقد وصل ما مجموعه 36463 مهاجرا بعد عبور المانش على متن قوارب متهالكة منذ بداية العام الجاري، ووصل 3462 منهم في أكتوبر/ أكتوبر الجاري وحده.

وهذه الأقام تتجاوز العدد الإجمالي لعام 2021 الذي شهد عبور 28526 مهاجرا المانش، وعام 2020 عندما وصل 8410 فقط إلى بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى