أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الإسترليني يتراجع بعد استقالة تراس.. والدولار يواصل صعوده

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تراجع سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار، اليوم الجمعة، مع استيعاب المستثمرين لنبأ استقالة رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، أمس، وذلك بعد ستة أسابيع فحسب من توليها منصبها، بينما استمر الدولار الأمريكي في الصعود، في حين انخفض اليورو بعد أن اقتفى أثر الإسترليني.

وخلال المعاملات الآسيوية المبكرة صباح اليوم، انخفض الإسترليني بنسبة 0.21% إلى 1.1215 دولار بعد صعود لفترة قصيرة في الجلسة السابقة في أعقاب الإعلان عن استقالة تراس.

وكان الإسترليني قفز بعد ظهر الخميس منتعشا بالأنباء عن استقالة رئيسة الحكومة، حيث ارتفع بأكثر من 1% أمام الدولار الأميركي عند الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت غرينتش، ليتجاوز مستوى 1.133 دولار أميركي.

اقرأ أيضا: استطلاع: نصف الأسر البريطانية خفضت عدد وجباتها اليومية بسبب غلاء المعيشة

وقالت صحيفة “ديلي تلغراف” إن موجة التفاؤل التي عمت أسواق بريطانيا في أعقاب استقالة تراس تأتي بعد انتشار أنباء عن أن وزير المالية السابق ريشي سوناك هو الذي تزعم معركة الإطاحة بها داخل حزب المحافظين، وهو الذي كان قد وجه انتقادات حادة للخطة الاقتصادية التي أحدثت ضجة في بريطانيا.

وبالنسبة لسعر العملة الأوروبية الموحدة اليورو فقد انخفصت اليوم بنسبة 0.15% إلى 0.97725 دولار، بعد أن ارتفعت مساء أمس إلى 0.9845 دولار.

كذلك، صعد مؤشر الدولار مقابل سلة عملات على خلفية زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وارتفع المؤشر 0.03% إلى 112.97.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى