أخبارمجتمع
أخر الأخبار

دراسة: 64% من الهولنديين يستخدمون هواتفهم النقالة في المرحاض

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشفت دراسة حديثة عن أن قرابة ثلثي الهولنديين يستخدمون الهاتف النقال أثناء تواجدهم في المرحاض.

الدراسة الدولية التي قامت بها شركة البرمجيات (NORDVPN) في 11 دولة حول العالم، ونشرت نتائجها مؤخرا، كشفت عن الهولنديين مغرمين إلى حد كبير في أخذ هواتفهم النقالة إلى المرحاض.

وأوضحت الدراسة بأن 64% من الهولنديين قالوا إنهم يستخدمون هواتفهم في المرحاض، مشيرين إلى أن هذا الاستخدام في هذا المكان في معظم الوقت، سببه التحقق من حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال 26% (ممن استخدموا الهاتف في المرحاض) إن السبب كذلك، هو كسب مزيدا من الوقت، من خلال متابعة العمل أثناء تواجدهم بعيدا عن مكاتبهم.

اقرأ أيضا: دراسة: تراجع الصحة النفسية والعقلية للفتيات في هولندا

وبحسب الفئة الأخيرة فإن يستغلون وقتهم في المرحاض للتحقق من بريدهم الإلكتروني الخاص بالعمل، أو متابعة أحد أنظمة المراسلة الخاصة بالعمل.

بينما قال 38% إنهم استخدموا الهاتف في المرحاض لمتابعة آخر الأخبار.

مع ذلك، فإن هذه العادة رافقتها بعض المخاطر، إذ أكد 17% من الهولنديين المشاركين في الاستطلاع بأن هاتفهم النقال سقط في المرحاض خلال استعماله داخل هذا المكان، وهذه النسبة( سقوط الهاتف بالمرحاض) كانت الثانية من بين الدول التي شملها الاستطلاع بعد الولايات المتحدة.

إلى ذلك، يقول”دانييل ماركوسون” الخبير الشركة التي قامت بالاستطلاع، إن “الهولنديين يقضون في المتوسط نحو 21 عاما من حياتهم على الإنترنت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى