أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لأول مرة منذ منتصف سبتمبر.. اليورو يتخطى عتبة التعادل مع الدولار

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

ارتفع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الأربعاء، إلى ما فوق عتبة التعادل، وذلك للمرة الأولى منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاء ارتفاع اليورو من 0.9971 إلى 1.0047 دولار على خلفية مخاوف تظلل أكبر قوة اقتصادية في العالم، كذلك مدفوعا بتوقعات تشير إلى توجه المركزي الأوروبي لرفع معدلات الفائدة بنسبة كبيرة غدا.

أيضا، حقق الجنيه الاسترليني مكاسب مقابل العملة الخضراء، مما ساعد العملة البريطانية في تعويض بعض ما تكبدته من خسائر أخيرا.

وقفز سعر الاسترليني مقابل الدولار بأكثر من 1%، على خلفية ارتياح الأسواق لتولي “ريشي سوناك” رئاسة الحكومة البريطانية، إذ ارتفع الاسترليني من 1.1478 إلى 1.1556 دولار.

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن تخصيص 46 مليار يورو لدعم فواتير الكهرباء خلال العام المقبل

في هذا السياق، أشار “ريكاردو إيفانغيليستا” كبير المحللين في مركز “أكتيف تريدز” إلى أن الدولار تراجع على أثر “سلسلة من البيانات السلبية للاقتصاد (الأمريكي) نشرت مطلع الأسبوع الحالي”.

وذكر أن البيانات التي أثارت القلق لا سيما تباطؤ نمو السوق العقارية بأكثر من المتوقع وضعف ثقة المستهلكين، أظهرت أن رفع الاحتياطي الفيدرالي “المركزي الأمريكي” معدلات الفائدة بشكل كبير “بدأ يحدث تصدعات في الاقتصاد الأمريكي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى