أخباررياضةغير مصنف
أخر الأخبار

الفيفا يهدد تونس بالحرمان من المشاركة في نهائيات كأس العالم

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تهديدا للاتحاد التونسي لكرة القدم، مما قد يؤثر على مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها الشهر المقبل في دولة القطر.

وبحسب مصادر إعلامية تونسية، فإن “الفيفا” هدد رسميا بتجميد نشاط المنتخبات والأندية التونسية وحرمانها من أي مشاركة عالمية وإقليمية مع منع كل اتحادات العالم من التعامل مع تونس.

وأضافت المصادر أمس الأربعاء، بأن مراسلة الفيفا للاتحاد التونسي حملت توقيع “كيني جون ماري” رئيس قسم “الاتحادات الأعضاء”، أكد فيها عن وصول معلومات إليه حول تدخل السلطات التونسية في شؤون اتحاد الكرة والتخطيط لحل المكتب التنفيذي.

وأوضحت المصادر بأن المراسلة موجهة لرئيس الاتحاد التونسي”وديع الجريء” وجاء فيها: “نود تذكيركم أن الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم ملزمة بإدارة شؤونها بشكل مستقل ومن دون تأثير”.

وأشارت إلى أن انتهاك هذه القواعد يمكن أن يؤدي إلى عقوبات حسب لوائح الفيفا، بما في ذلك شطب عضوية الاتحاد المعني مما يعني عدم المشاركة فى كأس العالم قطر 2022.

وطلبت الفيفا تزويدها بموقف الاتحاد التونسي من كل ما يحصل وتفاصيل إضافية حتى يتسنى لها تقييم الوضع بشكل كامل، وذلك في أجل أقصاه يوم الجمعة (غدا).

كما وجه الفيفا -وفقا للمصادر-نسخة من مراسلته إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. 

اقرأ أيضا: مدير المنتخب التونسي يعثر على هداف مميز في فرنسا

يشار إلى أن هذه التطورات تأتي على إثر تصريحات وزير الشباب والرياضة التونسي “كمال دقيش” وما فهم منها أنها “محاولات للتدخل في شؤون اتحاد الكرة وعدم احترام استقلاليتها، والتهديد بحل المكتب التنفيذي لاتحاد لكرة القدم”.

ويشارك المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانب “صقور قرطاج” كل من فرنسا (بطلة العالم) والدنمارك وأستراليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى