أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول 16 ألف مهاجر مصري إلى إيطاليا بشكل غير قانوني منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ارتفع معدل تدفق المهاجرين من مصر نحو سواحل إيطاليا منذ بداية العام الجاري، لتقفز أعدادهم إلى مستويات قياسية وفق ما أكدته قبل أيام وزارة الداخلية الإيطالية.

وقال الوزارة في بيان إن عدد المصريين الذين وصلوا إلى إيطاليا بشكل غير قانوني عبر البحر المتوسط منذ بداية يناير/كانو الثاني الماضي ولغاية الـ 20 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بلغ 16 ألفا و229 مهاجرا.

وأضافت بأن المهاجرين من تونس جاؤوا في المرتبة الثانية بعدد وصل لـ 15 ألفا و 931 مهاجرا.

وأشارت إلى أنه في المجمل فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إيطاليا خلال الفترة المذكورة، اقترب من 77 ألفا، مشيرة إلى أن من بينهم أكثر من 11 ألفا من بنغلادش وقرابة 6 آلاف من سوريا، إضافة لجنسيات أخرى مثل أفغانستان وساحل العاج وإيران وباكستان وإيتريا.

اقرأ أيضا: ميلوني تؤكد في أول خطاب لها على وقف تدفق المهاجرين نحو إيطاليا

وكانت وتيرة تدفق المهاجرين إلى إيطاليا قد ارتفعت بشدة منذ بداية العام، سواء انطلاقا من السواحل الليبية و التونسية في الجنوب أو من السواحل اليونانية، كذلك الخط الجديد من السواحل اللبنانية في الشرق

يشار إلى أن بيانات المنظمة الدولية للهجرة أظهرت أنه تم توثيق حوالي 1735 شخصا إما متوفين أو في عداد المفقودين أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط منذ بداية العام ولغاية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة مع 2062 شخصا في المجمل العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى