أخبارقانون
أخر الأخبار

ترحيل مهاجر جزائري من فرنسا إلى تونس عن طريق الخطأ

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

في حادثة نادرة تم ترحيل مهاجر جزائري غير نظامي إلى تونس، وذلك بعدما تم تحديده من قبل السلطات على أنه مواطن تونسي، قبل أن يتم إعادته إلى فرنسا بانتظار ترحيله إلى بلده الأصلي.

وبحسب تقارير صحافية فرنسية، فقد تم وضع المهاجر يوم الجمعة الماضي في مركز الاعتقال الإداري في مدينة”رين” غرب البلاد، قبل ترحيله، مشيرة إلى أن السلطات اعتقدت أنه يحمل الجنسية التونسية وذلك بعدما حصلت على تصريح قنصلي من تونس بغية ترحيله.

في هذا السياق، قال”ديفيد ليفو” سكرتير شرطة مدينة رين إنه“بمجرد وصوله، فحصت السلطات التونسية بصماته لتجد في النهاية أنه لم يكن تونسيا على الإطلاق بل جزائريا”، مضيفا “لذلك أُعيد إلى فرنسا في اليوم التالي (السبت)”.

اقرأ أيضا: بعد ضغوط أوروبية.. صربيا تفرض تأشيرة الدخول على المواطنين التونسيين

وحول المشاكل التي تواجهها السلطات الفرنسية خلال عمليات ترحيل المهاجرين لاسيما من المغرب العربي، أكد “ليفو” بالقول :”لدينا مشكلة في قبول بلدان الأصل ترحيل مواطنيها، حتى عندما نتعرف على هوياتهم (وثائق السفر وأوراق الهوية)”.

لكن الكثير المهاجرين غير الشرعيين خاصة من دول المغرب العربي، يتلفون أوراق الهوية والثبوتيات التي تتعلق بهم للحيلولة دون ترحليهم نحو بلدانهم، لهذا فإن السلطات الفرنسية تواجه صعوبة كبيرة في ترحليهم، إضافة لرفض حكومات الدول المغاربية استقبال العدد الأكبر من مواطنيها المرحلين من فرنسا.

وفيما يتعلق بقضية هذا المهاجر، يجب على فرنسا الآن الحصول على تصريح قنصلي جزائري حتى تتمكن من ترحيله. إلى ذلك الحين، سيقبى في فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى