أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أكثر من 40 ألف مهاجر عبروا المانش نحو بريطانيا منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شهد تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو بريطانيا عبر بحر المانش، زيادة كبيرة منذ بداية العام، ليكون الأعلى منذ بدء احتساب أرقام الواصلين عبر هذا الطريق الخطر في عام 2018.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في تقرير نشرته أمس السبت، فقد عبر أكثر من 40 ألف مهاجر بحر المانش في قوارب صغيرة حتى الآن هذا العام.

الهيئة أشارت إلى أنه في العام الماضي ككل، وصل 28 ألفا و526 شخصا إلى سواحل بريطانيا، بينما وصل عام 2020 ما يزيد قليلا عن 8 آلاف.

ومن المقرر أن تصدر وزارة الدفاع البريطانية في وقت لاحق اليوم الأحد، رقما رسميا حول هذا الموضوع.

وتأمل الحكومة البريطانية في أن تؤدي خطتها لإرسال بعض المهاجرين إلى رواندا إلى ردع المهاجرين عن عبور القنال.

وتقول بريطانيا إن الدوريات على طول الساحل الفرنسي فشلت حتى الآن في منع المهاجرين من القيام بهذه الرحلة الخطرة.

وهذا الأسبوع، قالت الحكومة البريطانية إن المحادثات بشأن صفقة مع فرنسا تتعلق بالنقاط التي تعبر منها الزوارق الصغيرة القنال الانجليزية أصبحت في “مراحلها النهائية”.

اقرأ أيضا: التوتر يتصاعد بين باريس و روما على خلفية استقبال سفينة للمهاجرين

ومطلع الشهر الجاري، وصل نحو ألف مهاجر إلى بريطانيا خلال أقل من 24 ساعة بعد عبور بحر المانش، في وقت أنقذت فيه السلطات الفرنسية أكثر من 220 مهاجرا خلال محاولتهم القيام برحلة العبور.

ومؤخرا أشارت السلطات البريطانية إلى بعض التغييرات بخصوص جنسيات المهاجرين الذين يعبرون المانش، إذ أصبح حاملو الجنسية الألبانية أكثر الوافدين إلى موانئ البلاد.

يذكر أنه منذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه بريطانيا، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى