أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا .. الملك تشارلز الثالث يتعرض لرشق بالبيض “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تعرض الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة وزوجته، اليوم الأربعاء، لرشق بالبيض، من قبل أحد المتظاهرين ضد الحالة المعيشية، في وقت ألقت الشرطة على المهاجم.

وأقدم أحد المتظاهرين ضد ارتفاع تكلفة المعيشة برشق الملك تشارلز بالبيض خلال زيارته إلى مدينة يورك شمال غرب إنجلترا، وسط الحشد الشعبي الكبير وحضور وسائل الإعلام وقوات الأمن.

وخلال رشق الملك، قال المهاجم:”هذه الدولة مبنية على دماء العبودية”، بينما كان يستهدف الزوجين الملكيين، قبل أن يتم اعتقاله من قبل قوات الأمن المتواجدة.

وبحسب تقارير صحافية بريطانية فإنه بعد تعرض الملك لرشق بالبيض، هتف آخرون “حفظ الله الملك”، مشيرة إلى أن المتظاهر الذي اعتقلته الشرطة هو ناشط كان مرشح من قبل حزب الخضر في وقت سابق.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. طفلة في مركز لطالبي اللجوء تطلب المساعدة عبر رسالة داخل زجاجة

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أربع بيضات تتطاير أمام الملك البريطاني وزوجته لدى وصولهما لحضور حفل في يورك للكشف عن تمثال والدته الملكة الراحل إليزابيث الثانية، وهو أول تمثال يتم تنصيبه منذ وفاتها في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي حديثه خلال الحفل قال العاهل البريطاني، إن الملكة كانت يقظة دائما من أجل رفاهية شعبها خلال حياتها.

يذكر أن تشارلز الثالث الذي سيُتوج رسميا في مايو/أيار المقبل بعد 8 أشهر على اعتلائه العرش، يحظى بشعبية أدنى بكثير من والدته الراحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى