أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

التضخم في ألمانيا يقفز لمستوى قياسي جديد خلال أكتوبر الماضي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع معدل التضخم في ألمانيا خلال أكتوبر/ تشرين الأول إلى مستوى قياسي جديد، وفق ما أكدته بيانات صدرت اليوم الجمعة عن المكتب الاتحادي الألماني للإحصاء.

وقال المكتب إن أسعار المستهلكين الألمان، المنسقة للمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، ارتفعت بنسبة 11.6% على أساس سنوي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدا الأرقام الأولية، بعد أن سجل 10.9% على أساس سنوي في سبتمبر/أيلول، في معدلات غير مسبوقة.

وعلى أساس غير منسق، تم تأكيد تضخم أسعار المستهلكين عند 10.4%، وفقا لأرقام المكتب.

وأمس الخميس، قالت جمعية التجزئة الألمانية (HDE) ، إن المستهلكين والشركات الألمانية يواجهون موسم تسوق صعبا في عيد الميلاد، في ضوء تضخم من رقمين وارتفاع أسعار الطاقة، متوقعة انخفاضا في المبيعات من حيث الأسعار المعدلة.

اقرأ أيضا: توقعات بانكماش اقتصاد منطقة اليورو خلال الشتاء

وكانت بيانات أظهرت أن الأسر الألمانية تدفع حاليا قرابة ضعفي متوسط ​​قيمة فاتور الغاز السنوية مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من انخفاض الاستهلاك وتدفق المزيد من الإمدادات إلى البلاد.

ووفقا لبيانات نشرها مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات)، فقد ارتفع معدل التضخم في دول منطقة اليورو الـ19 إلى 10.7% الشهر الماضي من 9.9% في سبتمبر/أيلول، مع ارتفاع التضخم في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا أكثر من المتوقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى