أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدولار يسجل أكبر خسارة في يومين منذ 13 عاما

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بعدما ساعدت قراءة أقل للتضخم في الولايات المتحدة على تهدئة التوقعات بأن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة بذات الوتيرة السريعة، سجل الدولار الجمعة أكبر انخفاض في يومين متتاليين منذ أكثر من 13 عاما.

وكانت قد أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 7.7 % على أساس سنوي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مسجلا أقل زيادة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، التي جاءت دون توقعات بارتفاعه 8 %.

وسجل الدولار الخميس أكبر تراجع منذ أواخر 2015 ،مع هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية، بينما قفزت عملات أخرى خاصة الجنيه الاسترليني.

وتراجع مؤشر الدولار أمس نحو 1% بعد أن خسر أكثر من 3 %على مدى اليومين الماضيين في أكبر تراجع في يومين منذ مارس/آذار 2009.

في مقابل ذلك، عوض الإسترليني الخسائر التي مني بها أمام الدولار واليورو بعد أن أظهرت بيانات بريطانية أن الاقتصاد لم ينكمش بالقدر المتوقع في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر/أيلول الماضي، على الرغم من أنه سيدخل على الأرجح فيما يعتقد أن يكون ركودا ممتدا.

اقرأ أيضا: التضخم في ألمانيا يقفز لمستوى قياسي جديد خلال أكتوبر الماضي

وارتفع الإسترليني 0.4 % أمام الدولار الجمعة، مسجلا 1.1756 دولار بعد يوم من أكبر زيادة يومية منذ 2017، بينما تراجع أمام اليورو 0.4% إلى 87.47 بنس.

أما العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”فقد واصلت مكاسب الخميس، التي بلغت 2 % مرتفعة بنحو 0.8 % الجمعة إلى 1.0296 دولار وجرى تداوله قرب أعلى مستوى منذ أغسطس/آب الماضي.

وكان الدولار ارتفع نحو 12%هذا العام مقابل سلة من العملات الرئيسة المنافسة في ظل عزم المركزي الأمريكي على السيطرة على التضخم وإعادته قرب نسبة 2 % المستهدفة، بعد أن كاد أن يتجاوز 10 %في وقت سابق من العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى