أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا.. الآلاف يتظاهرون للمطالبة بخفض الأسعار وفرض ضرائب على الأثرياء

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهدت العاصمة الألمانية يوم أمس السبت، مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف وذلك للمطالبة بفرض ضرائب على الأكثر ثراء ودعم أسعار المواد الغذائية.

المتظاهرون الذين حملوا لافتات منها لافتة كبيرة كتب عليها بالألمانية “إعادة التوزيع”، سارت وسط برلين، بدعوة من عدة منظمات يسارية للاحتجاج على ارتفاع الأسعار والإيجارات.

وكُتب على لافتات أخرى “نزع الملكية للمنفعة العامة هي منتصف الطريق” و”أعيدوا التوزيع! من الأعلى إلى الأسفل” و”(النظام الاقتصادي) يعطي الأولوية للربح على احتياجات الناس”.

من مظاهرة أمس في برلين حملة جملة باللغة العربية “وسائل إعلام ألمانية”

وطالب نحو ثلاثة آلاف متظاهر -وفقا للشرطة والمنظمين- بفرض ضرائب على الأكثر ثراء للتعامل مع الأزمة وبدعم أسعار المواد الغذائية، في ظل التضخم المتزايد الناجم بشكل خاص عن الحرب في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: عشرات الآلاف يتظاهرون في فرنسا للمطالبة برفع الأجور

يأتي هذا في وقت بلغ معدل التضخم في ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي مستوى قياسيا منذ 70 عاما خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إذ سجل 10.4 %، بحسب أرقام نهائية صدرت الجمعة، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الطاقة على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وارتفاع التضخم أثر بشكل كبير على القوة الشرائية للأسر ويضع قطاع الصناعة في صعوبة. كما ارتفعت أسعار الايجارات في برلين، ما أدى إلى مواجهة العديد من المستأجرين صعوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى