أخباردول ومدن
أخر الأخبار

طقس شديد البرودة في هولندا خلال الأيام المقبلة

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تشهد معظم مناطق هولندا لاسيما المقاطعات الشمالية من البلاد خلال الأيام المقبلة طقسا شديد البرودة، وفق ما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية الهولندية اليوم الأربعاء.

وقالت الهيئة إنه خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع ستنخفض درجات الحرارة خلال الليل إلى ناقص 4 مئوية، مرجحة سقوط الثلوج في بعض المناطق.

وستكون المناطق الشمالية والشمالية الشرقية الأكثر تأثرا بالموجة الباردة مقارنة مع المناطق الجنوبية، حيث ستبقى المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية قريبة نسبيا من معدلها السنوي، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد.

في هذا السياق يقول خبير الأرصاد الجوية “مارتين دورستين” إن الاختلاف بين الجنوب والشمال، يتعلق بتيارات الهواء الباردة، إذ تنتقل من شرق أوروبا إلى شمال هولندا، بينما يصل إلى جنوب البلاد تيارات هوائية أكثر دفئا.

وذكر بأن معظم مناطق شمال هولندا ستكون فيها درجات الحرارة خلال ليلة السبت عند (-4)، مضيفا بأن الأيام اللاحقة ستكون كذلك أكثر برودة من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

اقرأ أيضا: السورية “لبنى عبدو” تفوز بجائزة التميز في هولندا

وأوضح خبير الأرصاد بأن “متوسط درجات الحرارة في هولندا خلال هذا الفترة من العام هو 10 مئوية( متوسط السنوات العشر الماضية)، لكن لأول مرة منذ فترة طويلة ستنخفض الحرارة تحت هذا المتوسط لعدة أيام”.

يشار إلى أنه وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، سيعود الطقس بداية من يوم الخميس المقبل (24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري) إلى معدلاته الطبيعية في معظم مناطق هولندا، والذي يكون نحو 10 درجات مئوية في النهار و5 خلال الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى