أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تفكيك شبكة لتهريب البشر من تونس إلى إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية في مقاطعة صقلية، اليوم الخميس، عن تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب المهاجرين غير النظاميين من تونس إلى سواحل الجزيرة الواقعة في جنوب إيطاليا، مشيرة إلى أن شبكة تهريب البشر تتكون من 11 تونسيا وسبعة إيطاليين.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن شرطة محافظة كالتانيسيتا في صقلية، قولها، إن”الشبكة الإجرامية تتخذ مزرعة قديمة في ضواحي بلدة نيشيمي بالمحافظة مقرا لها”، مضيفة بأن المزرعة” كانت تؤوي المهربين الذين يتنقلون بين تونس وصقلية وقوارب للعبور سريعة صغيرة تستخدم في إيصال المهاجرين من سواحل تونس إلى صقلية في أقل من أربع ساعات”.

وأوضحت الشرطة بأن “القاعدة العملياتية للجماعة الإجرامية تستضيف أيضا مطارا خاصا لرجل أعمال زراعي في بلدة نيشيمي يعتبر من بين قادة المنظمة”.

وباتت الهجرة غير الشرعية في الآونة الأخيرة، أهم القضايا التي تقلق الحكومة الإيطالية الجديدة ذات التوجهات اليمينية.

وأمس الأربعاء، أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، أن “القرارات المتخذة بشأن الهجرة تقوم على أساس أولوية مطلقة”، ألا وهي “حماية كرامة الفرد والإنسان بشكل عام”، حسب قوله.

وأضاف الوزير في إحاطة برلمانية أمام مجلس الشيوخ، بشأن إدارة تدفقات الهجرة والتدخلات الأخيرة لسفن المنظمات غير الحكومية بمنطقة وسط البحر المتوسط، أن “إدارة تدفقات الهجرة، كما أكدت رئيسة الوزراء (جورجا ميلوني)، تعد إحدى التحديات التاريخية التي لا يمكن أن تواجهها الدول منفردة، والتي حان الوقت للاتحاد الأوروبي لوضع سياسة كبيرة للهجرة”.

اقرأ أيضا: أزمات تونس السياسية والاقتصادية تضاعف من تدفق المهاجرين نحو أوروبا

كذلك، سبق أن شددت رئيسة الوزراء الإيطالية “جورجينا ميلوني” في أول خطاب لها أمام البرلمان بعد تسلمها منصبها في الـ25 من الشهر الماضي، على أنها لن تسمح بدخول المهاجرين إلى إيطاليا بشكل غير شرعي، مؤكدة عزمها وقف تدفق المهاجرين من أفريقيا إلى سواحل البلاد عبر المتوسط.

يشار إلى أنه وصل قرابة 1600 مهاجر تونسي غير شرعي إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق ما أكده المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (غير حكومية).

وأوضح المنتدى في بيان أصدره في وقت سابق الشهر الجاري، بأن عدد التونسيين الواصلين إلى السواحل الإيطالية بشكل غير نظامي منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ارتفع إلى أكثر من 16 ألف مهاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى