أخباردول ومدن

ترحيل نحو 1700 مهاجر تونسي من إيطاليا منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

كشف الناشط السياسي التونسي”مجدي الكرباعي”، عن استمرار ترحيل مهاجرين تونسيين غير نظاميين من إيطاليا إلى تونس، مؤكدا أنه منذ بداية العام ولغاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغ عدد المرحلين 1694 شخصا، وذلك عبر 62 رحلة جوية.

الكرباعي وهو عضو البرلمان التونسي سابقا عن دائرة إيطاليا، أضاف في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أمس الأثنين، أنه بحسب الأرقام، فقد بلغ عدد المهاجرين التونسيين المرحلين في شهر أغسطس/آب الماضي 342 مرحل، وهي أعلى نسبة مهاجرين تم ترحيلهم في شهر، معتبرا ذلك رقما قياسيا مقارنة بالسنوات الماضية.

وقال إن المهاجرين التونسيين في المرتبة الأولى في عدد المرحلين من إيطاليا، لافتا إلى أن عدد المرحلين إلى مصر بلغ 229، بالرغم من أن عدد المهاجرين المصريين في إيطاليا هذا العام فاق عدد المهاجرين التونسيين ليصل إلى 19113 مهاجر مصري، في حين يبلغ عدد التونسيين الذين وصلوا الى السواحل الإيطالية إلى غاية 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري 17295 تونسيا، على حد قوله.

اقرأ أيضا: تفكيك شبكة لتهريب البشر من تونس إلى إيطاليا

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الإيطالي “أنطونيو مارتينو” كان قد قام بزيارة إلى تونس نهاية العام الماضي، التقى خلالها بنظيره وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي.

وسبق الزيارة تصريح لوزير الخارجية الإيطالي، أكد فيه أن روما أبرمت اتفاقيات مع تونس بشأن عمليات ترحيل المهاجرين الى تونس، مشيرا حينها إلى أن سيطلب عقد اجتماع لمجموعة العمل الإيطالية التونسية، بهدف المصادقة على زيادة وتسريع عمليات الإعادة  للمهاجرين غير النظاميين إلى تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى