أخباررياضة
أخر الأخبار

كأس العالم.. هولندا تتخطى السنغال بصعوبة و إنكلترا تمطر شباك إيران

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

بعد غيابه عن نسخة 2018، حقق المنتخب الهولندي عودة موفقة إلى نهائيات كأس العالم، بفوزه الصعب على نظيره السنغالي 2-صفر، مساء أمس الاثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للمونديال.

وبعدما افتتحت قطر المضيفة منافسات المجموعة والنسخة الـ22 من النهائيات بالخسارة أمام الإكوادور، صفر-2 الأحد، أكملت هولندا الجولة الأولى بثلاث نقاط في مستهل عودتها إلى البطولة، بفضل هدفي كودي خاكبو في الدقيقة 84 والبديل ديفي كلاسن في الدقيقة الـ 9 في الوقت بدل الضائع.

وغابت هولندا عن نسخة 2018، بعدما حلت وصيفة في 2010 بقيادة بيرت فان مارفيك، وثالثة في 2014 بقيادة مدربها الحالي العائد لويس فان خال.

بذلك، يتشارك منتخب هولندا صدارة المجموعة الأولى مع منتخب الإكوادور برصيد 3 نقاط. أما منتخب السنغال فظل بدون رصيد من النقاط في المركز الثالث والقطري أخيرا.

ويلتقي العنابي القطري يوم الجمعة المقبل مع المنتخب السنغالي، وفي نفس اليوم تعلب هولندا مع الإكوادور.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، أمطرت إنكلترا شباك إيران بسداسية، في حين تمكن المنتخب الإيراني الذي غادر حارسه الأساسي في أول ربع ساعة من المباراة عقب تعرضه لإصابة قوية في الرأس، من تسجيل هدفين.

وأنهى المنتخب الإنكليزي الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، وواصلت إنكلترا سيطرتها خلال الشوط الثاني، بتسجيل هدف رابع بواسطة بوكايو ساكا، وقلص مهدي طاريمي النتيجة في الدقيقة الـ65 بتسجيل الهدف الأول لإيران.

وسجل البديل ماركوس راشفورد هدفا خامسا في الدقيقة الـ71، وأضاف زميله جاك غراليش هدفا سادسا، ثم حصلت إيران على ضربة جزاء في الوقت الضائع، سجل منها طاريمي الهدف الثاني لإيران.

وهذه أسوأ هزيمة لمنتخب إيران في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بعد هزيمته في مشاركته الأولى في مونديال 1978 بالأرجنتين، أمام هولندا بثلاثة أهداف لصفر، ثم أمام البيرو بأربعة لواحد.

اقرأ أيضا: قطر تخسر أمام الإكوادور بثنائية في افتتاح مونديال 2022

وضمن نفس المجموعة، انتهت المباراة التي جمعت منتخب ويلز مع نظيره الأميركي، بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

وسجل، تيموتي وياه، لاعب المنتخب الأميركي الهدف الأول في شباك ويلز في الدقيقة 36، لتستمر المنافسة من دون تغيير في النتيجة حتى الدقيقة 82، حيث تمكن منتخب ويلز من تسجيل هدف التعادل في المرمى الأميركي من ضربة جزاء.

وهدف ويلز، الذي سجله جاريث بيل، هو أول أهداف المنتخب في كأس العالم منذ ٦٤ عاما.

بهذا يتصدر المنتخب الإنكليزي المجموعة بثلاث نقاط، والأمريكي وويلز في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحد، فيما جاء المنتخب الإيراني في ذيل المجموعة من دون نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى