أخباررياضة
أخر الأخبار

نسور قرطاج ينتزعون نقطة ثمينة من الديناميت الدنماركي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن المنتخب التونسي من فرض التعادل السلبي على نظيره الدنماركي بدون أهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم 2022.

وقدم “نسور قرطاج” مباراة على مستوى عالٍ، حيث كان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة، لاسيما في الشوط الأول.

ومنذ الدقائق الأولى من المباراة شهدت تفوقا تونسيا واضحا من حيث الاستحواذ على الكرة، ومن خلال الفرص الخطيرة التي كانت تنذر في كل مناسبة، بأن المنتخب التونسي سيكون قادرا على هزّ شباك منافسه الدنماركي.

ورغم محاولات “الديناميت الدنماركي” إيقاف سيطرة النسور، إلا أنه لم تنجح في الحد من خطورة رفاق المساكني، حيث اقترب نسور قرطاج من افتتاح النتيجة في آخر دقائق الشوط الأول، بعد انفراد الجبالي بالحارس شمايكل.

في الشوط الثاني تابع منتخب تونس الأداء الرائع وكان قريبا مجددا من التسجيل عبر عيسى العيدوني الذي افتك الكرة في منطقة تونس، وانطلق ليقطع مسافة طويلة قبل أن يفشل في التمرير إلى بن سليمان وتضيع فرصة تهديف واضحة لـ”نسور قرطاج”.

وفي النصف الثاني من هذا الشوط نشط منتخب الديناميت بتحركاته السريعة بين الخطوط وحاول خلق مساحات للهجوم، حيث سدد إريكسون كرة قوية في الدقيقة 68 تالق الحارس ايمن دحمان وأخرجها في الركنية.

اقرأ أيضا: كأس العالم.. الأخضر السعودي يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

واستمر الضغط الدنماركي، قابله تماسك دفاعي ممتاز من الجانب التونسي، لتنتهي المباراة متعادلة وليكسب المنتخب التونسي تعادل بطعم الفوز منحه نقطة ثمينة قد يكون لها دور كبير للذهاب نحو الدور الثاني في حال تمكن النسور من الفوز على الكنغر الأسترالي يوم السبت المقبل، خاصة أن الكنغر يعد أضعف فرق المجموعة، قبل أن يلتقي النسور مع منتخب الديوك بطل النسخة السابقة لكأس العالم في الـ 30 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن المنتخب الفرنسي يلتقي بداية من الساعة 19:00 مساء اليوم مع المنتخب الأسترالي لمعرفة ترتيب المجموعة بعد انتهاء الجولة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى