أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اليونان.. إنقاذ عشرات المهاجرين بينهم 10 أطفال قرب جزيرة حدودية مع تركيا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

قالت السلطات اليونانية أمس الجمعة، إنها أنقذت 64 مهاجرا بينهم 10 أطفال تقطعت بهم السبل، تركهم مهربو البشر بجزيرة صغيرة في نهر يمتد على طول الحدود البرية مع تركيا.

وبحسب السلطات فإن مكان المهاجرين تم تحديده مساء الأربعاء الماضي بعد إبلاغ السلطات اليونانية بوجودهم، لكن المجموعة رفضت في البداية مرافقة فرق الإنقاذ في القوارب لنقلهم إلى الجانب اليوناني من نهر إيفروس، مؤكدة أن المحاولة الثانية خلال نهار الخميس كانت ناجحة.

وذكرت السلطات أنها أجلت بأمان جميع الرجال البالغ عددهم 46، و8 نساء و10 أطفال، الذين قالوا إنهم مواطنون سوريون يطلبون اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لرواية السلطات اليونانية فإن المهاجرين قالوا إنهم تركوا على الجزيرة، بالقرب من بلدة “ديديموتيشو” اليونانية الشمالية الشرقية، على أيدي مهربين أخذوهم إلى هناك بقوارب من الجانب التركي.

وتعتبر الحدود البرية بين تركيا واليونان، نقطة عبور رئيسية للأشخاص من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا الفارين من الحرب أو الفقر للوصول إلى الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: بينهم 3 رضّع.. إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة الكناري الإسبانية

كما يعد بحر إيجه الفاصل بين البلدين أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة، غير أن الأعداد تناقصت بوضوح في السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى