أخباررياضة
أخر الأخبار

كأس العالم.. الكمبيوتر الياباني يعطل الماكينات الألمانية وإسبانيا تكتسح كوستاريكا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

حقق المنتخب الياباني مفاجأة جديدة في بطولة كأس العالم( قطر 2022) بفوزه على نظيره الألماني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة.

وتعد هذه الهزيمة ثاني المفاجآت في كأس العالم بعد هزيمة الأرجنتين أمام السعودية بهدفين مقابل هدف واحد أمس.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب “خليفة” بالدوحة استطاع الكمبيوتر الياباني أن يقلب تأخره بهدف إلى فوز بعدما سجل هدفين في غضون 8 دقائق.

وتقدم الألمان بهدف عبر إلكاي غوندوغان من ضربة جزاء في الدقيقة 33، لكن اليابانيين نجحوا في إدراك التعادل بقدم البديل ريتسو دوان في الدقيقة 75، قبل أن يحرز البديل الآخر تاكوما أسانو هدف الفوز في الدقيقة 83.

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة كبرى بعد الخسارة أمام المكسيك في النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، عندما خرجت من الدور الأول بينما كانت تدافع عن لقبها، وكذلك خسرت أمام فرنسا في بطولة أوروبا 2020.

وشهد اللقاء الآخر ضمن نفس المجموعة مهرجان أهداف بعدما فازت إسبانيا على كوستاريكا بنتيجة 7 أهداف مقابل صفر في المباراة التي جمعت ألفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة في الدوحة.

البداية كانت مع الدقيقة 12، حيث تبادل جافي تمرير الكرة مع دانى أولمو واستلم الأخير الكرة بعد تمريرة رائعة من جافى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه لتمر الكرة لداخل الشباك.

وعاد منتخب “الماتادور” لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21، حينما أرسل جوردي ألبا تمريرة عرضية من جهة اليسار وسددها اللاعب أسينسيو من داخل منطقة الجزاء مباشرة ومرت على يسار الحارس نافاس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 30، تحصل الأسبان على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، ترجمها فيران توريس لهدف ثالث لمنتخب بلاده، ليعود فيران توريس ويستغل خطأ مشترك بين مدافعي كوستاريكا وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار الحارس نافاس لداخل الشباك في الدقيقة 55 لتسجل إسبانيا الهدف الرابع.

اقرأ أيضا: 12.5 مليون فرنسي شاهدوا مباراة منتخبهم ضد أستراليا أمس

ومع حلول الدقيقة 75 من المباراة أرسل ألفارو موراتا  تمريرة رائعة من على يسار منطقة الجزاء لجافي المنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة من لمسة وأحدة لترتطم في القائم الأيسر وتسكن الشباك ليكون الخامس لإسبانيا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، سجل سولير عبر بتسديدة مباشرة سكنت الشباك لتصبح النتيجة 6 أهداف للإسبان. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، جاء الهدف السابع لمنتخب إسبانيا عن طريق ألفارو موراتا.

بهذا الفوز تتصدر إسبانيا مجموعتها برصيد 3 نقاط وتأتي اليابان ثانيا بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة من اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة بدون رصيد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى