أخباررياضة
أخر الأخبار

ميسي يتحدث عن أسباب خسارة المنتخب الأرجنتيني أمام السعودية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

بعدما حقق الأخضر السعودية أمس الثلاثاء، فوزا تاريخيا على المنتخب الارجنتيني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، والذي وصفه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بأنه من “أكبر الصدمات في تاريخ كرة القدم”، أعرب ليونيل ميسي عن آسفه لاستسلام لاعبي التانغو في الشوط الثاني أمام السعودية.

وقال ميسي في تصريح لوسائل إعلام أرجنتينية بعد الهزيمة إنه “لم يندهش” من أداء المنافس الذي يتأخر بواقع 48 مركزا في التصنيف العالمي عن الأرجنتين.

وأضاف: “هذا الموقف لم تمر به هذه المجموعة من اللاعبين من قبل، مر وقت طويل منذ أن تعرضنا لضربة قاسية، ولم نتوقع أن نبدأ على هذا النحو”.

واردف قائلا: “بسبب خمس دقائق من الأخطاء التي ارتكبناها، خسرنا 1-2، وكان الأمر صعبا حقا، وفقدنا التنظيم، وبدأنا في مطاردة الكرة”، مؤكدا أن فريقه يعرف السعودية وقدرتها على إلحاق الأذى بهم، على الرغم من كونها صاحبة ثاني أسوأ تصنيف دولي بين فرق البطولة.

وتابع : “كنا نعلم أنهم سيلعبون جيدا إذا سمحنا لهم بذلك، لم يفاجئونا، وكنا نعلم أن السعودية تستطيع فعل ذلك… كنا نعلم أن منتخب السعودية يضم لاعبين جيدين، يحرك الكرة بشكل جيد، لقد افتقدنا تسريع الإيقاع أمامه”.

وأكد ميسي الذي خاض فريقه 36 مباراة دون خسارة قبل السقوط ضد السعودية: “من الواضح أننا يجب أن نفوز في مباراتي المكسيك وبولندا، الأمر متروك لنا لإصلاح الخطأ الذي ارتكبناه والعودة لما كنا عليه”.

وذكر“نحن بخير، لكن النتيجة سببت لنا الأذى، الهزيمة مُرة للغاية، لكن يجب أن يثق الناس في هذا الفريق وأنه لن يخذلهم”.

وشدد في ختام تصريحه بالقول:”سنسعى لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين، لعبنا هذا النوع من المباريات من قبل وسنقدم أداءا جيدا”.

من جهة ثانية، قال “الفيفا”، إن الفوز غير المتوقع للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مونديال قطر، يُعد “أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم”.

اقرأ أيضا: كأس العالم.. الأخضر السعودي يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

وعلق حساب “الفيفا” في تغريدة على تويتر قائلا: “السعودية هزمت الأرجنتين، واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم”.

إلى ذلك، أعطى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، موافقته على اقتراح لولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بأن يكون اليوم الأربعاء إجازة لجميع الموظفين والطلبة في المملكة.

وجاء القرار احتفالا بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في كأس العالم، ويشمل جميع موظفي قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى