أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

12.5 مليون فرنسي شاهدوا مباراة منتخبهم ضد أستراليا أمس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

رغم الدعوات المستمرة في فرنسا إلى مقاطعة مباريات كأس العالم في قطر، إلا أن مباراة منتخب الديوك أمس الثلاثاء ضد الكنغر الأسترالي سجلت نسب مشاهدات قياسية بلغت أكثر من 12.5 مليون مشاهد.

هذا الرقم يتشابه مع أرقام مشاهدة المباراة الأولى للمنتخب الفرنسي في مونديال 2018 بروسيا، ضد أستراليا أيضا الذي بلغ 12.6 مليون مشاهد.

وبُثت المباراة على شاشة القناة الفرنسية الأولى( TF1) من دون تشفير، إضافة جانب قنوات (beIN SPORTS) المدفوعة.

ومنذ فوز قطر بتنظيم كأس العالم في ديسمبر/كانون الأول عام 2010، أثار الأمر الكثير من الجدل في فرنسا، ووصل إلى دعوات للمقاطعة، حول مواضيع مثل “احترام حقوق الإنسان أو حماية البيئة”.

وكان حفل الافتتاح للمونديال قد شهد 4.2 مليون مشاهد في فرنسا وفق ما أكدت الأثنين، هيئة “ميديا ميتري” المختصة بقياس نسب المشاهدة على القنوات الفرنسية.

وأضافت الهيئة أن أكثر من 5 ملايين مشاهد تابعوا المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين المنتخبين القطري والإكوادوري.

وبناءً على هذه الأرقام خلصت صحيفة”لا ديبيش” الفرنسية إلى أن دعوات المقاطعة ضد قطر لم يكن لها أي تأثير. 

اقرأ أيضا: أسود الأطلس يفرضون التعادل على وصيف بطل العالم

في حين أشارت صحيفة” لوموند” إلى أن القنوات المحلية والعالمية تنتعش في كأس العالم الذي يقام في قطر بسبب أموال الإعلانات التي تدخل خزينتها.

وبلغ السعر التسويقي للوصلة الإعلانية خلال مباراة فرنسا وأستراليا 245 ألف يورو لكل نصف دقيقة، بحسب الصحيفة.

وقالت إن السعر سيكون أعلى من 200 ألف يورو خلال مباراة فرنسا والدنمارك المقرر إقامتها السبت المقبل، و120 ألف يورو خلال مباراة فرنسا وتونس التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وكان المنتخب الفرنسي قد سجل يوم أمس الثلاثاء، فوزا عريضا على المنتخب الأسترالي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد لحساب المجموعة الرابعة،والتي تضم كذلك تونس والدنمارك حيث انتهت المباراة بين المنتخبين أمس أيضا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى