دول ومدن
أخر الأخبار

وزير الصحة البريطاني يدخل في نوبة بكاء على الهواء

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

دخل وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، في نوبة بكاء، أثناء ظهوره على الهواء مباشرة في برنامج “صباح الخير يا بريطانيا”، بعد بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورنا المستجد.

وسائل الإعلام البريطانية، ذكرت أن “هانكوك بكى، وهو يسمع كلمات أول رجل في المملكة المتحدة يتلقى لقاح فايزر لفيروس كورونا”.

وتقلى اليوم الثلاثاء، البريطانية “مارجريت كينان” 91 عاماً، و”ويليام شكسبير” 81 عاماً، الذي أصبح أول رجل، وثاني شخص في العالم، يتلقى لقاح فيروس كورونا في بريطانيا بمستشفى “كوفنتري” الجامعي.

بدوره، قال “هانكوك”: “لقد كانت سنة صعبة لكثير من الناس، وعلينا أن نواصل حياتنا، ولا يزال أمامنا بضعة أشهر، ويجب على الناس الاستمرار في اتباع القواعد لتجنب انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف الوزير البريطاني: “لا يزال يتعين علينا توفير اللقاح لملايين الأشخاص، وما زلنا نواصل الالتزام بالقواعد، وهناك الكثير من العمل في هذا الأمر وهذا يجعلك فخوراً بكونك بريطانيا”.

في السياق ذاته، ووجهت البريطانية “ماريجريت كينان”، أول سيدة في العالم تحصل على لقاح كورونا، إلى كافة سكان العالم، بمناسبة حصولها على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اقرأ أيضا: (صور) أول شخص في العالم.. بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد كورونا

وأوضحت “كينان”، بعد تلقها جرعة اللقاح، “أشعر بامتياز كبير كوني أول شخص يتم تطعيمه ضد فيروس كورونا، إنها أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن أتمناها، لأنها تعنى أنه يمكنني أخيرًا أن أتطلع إلى قضاء الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد”.

يذكر أنه من المتوقع أن يتم توفير قرابة 800 ألف جرعة في الأسبوع الأول، وستكون أولوية في التلقيح للمقيمين في دور الرعاية والعاملين فيها، ويلي ذلك تلقيح العاملين في المجال الصحي ومن تفوق أعمارهم 80 عاما.

وكانت بريطانيا أول دولة ترخص لاستخدام لقاح تحالف “فايزر-بيونتيك” الألماني الأمريكي، في خطوة سريعة انتقدها بعض الخبراء، اذ طلبت أربعين مليون جرعة من لقاح “فايزر”، ما يكفي لتطعيم عشرين مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى