أخباردول ومدن
أخر الأخبار

نصفهم أطفال ونساء.. إنقاذ 75 مهاجرا قبالة سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت منظمة “إس أو إس ميديترانيه”، التي تدير سفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية، إنقاذ 75 مهاجرا في عرض البحر قبل أيام، مشيرة إلى أن السفينة وصلت يوم السبت الماضي إلى ميناء تارانتو الجنوبي في مقاطعة بوليا الإيطالية.

وقالت في بيان، إن غالبية المهاجرين يتحدرون من أفغانستان وإيران وأوزبكستان، مشيرة إلى أن قرابة نصفهم من النساء والأطفال.

وذكرت أن عميلة الإنقاذ تمت يوم الخميس الماضي (2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري)، بينما كانوا على متن مركب شراعي تجرفه المياه في البحر الأيوني، لافتة إلى أن المركب الشراعي قد غادر من مدينة إزمير في تركيا قبل عدة أيام.

كما أكدت المنظمة بأن عملية الإنقاذ تمت بعدما طلب المركز الإيطالي لتنسيق عمليات الإنقاذ في البحر من سفينة “أوشن فايكنغ”، التي كانت تبحر من ميناء رافينا في شمال إيطاليا إلى سيراكوزا في صقلية، التوجه لمساعدة المركب الشراعي في البحر الأيوني.

وقالت إن الناجين، ومن بينهم 23 أمراة، و17 طفلا، كانوا قد أمضوا سبعة أيام على الأقل في البحر، واستهلكوا كل كميات الماء والطعام التي كانت بحوزتهم على متن القارب.

اقرأ أيضا: اتفاق يسمح لإيطاليا إرسال الآلاف من طالبي اللجوء إلى ألبانيا

وأضافت المنظمة:”لقد كانت عملية إنقاذ صعبة، لأن المركب الشراعي المكتظ كان ينجرف ويتأرجح وسط الظلام”.

وشهدت إيطاليا منذ بداية العام الجاري، زيادة كبيرة في تدفق المهاجرين نحو سواحلها، مع وصول نحو 143 ألف نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة بنحو 105 آلاف خلال نفس الفترة من العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى