أخباررياضة
أخر الأخبار

البرتغال تفوز على غانا بثلاثية.. ورونالدو يدخل تاريخ كأس العالم من الباب الواسع

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

حقق المنتخب البرتغالي في بداية مشواره في كأس العالم “قطر 2022″، فوزا صعبا على نظيره الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف في مُقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب “974” في الدوحة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف، حيث جاء المستوى مخيبا للآمال، وندرت فيه الفرص للتسجيل.

في الشوط الثاني شهدت المباراة تحولا في الأداء والتسجيل، حيث افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول أهداف المباراة في الدقيقة (65) من ضربة جزاء بعد تعرضه لإعثار واضح من قبل الدفاع الغاني.

وفي الدقيقة (73) أدرك أندريه أيو التعادل لـ”النجوم السوداء”، لكن بعد مرور 5 دقائق، سجّل جواو فيليكس هدف البرتغال الثاني، واختتم رفائيل لياو الثلاثية البرتغالية في الدقيقة الـ80.

لم يستسلم المنتخب الغاني إذ استطاع تقليص النتيجة بعدما سجل عثمان بوكاري الهدف الثاني لفريقه قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة. ورغم احتساب 9 دقائق وقت بدل ضائع إلا أن النتيجة لم تتغير وانتهت لصالح البرتغاليين ( 3-2).

اقرأ أيضا: بعد الهزيمة من الساموراي.. مدرب “المانشافت” يهدد الأساسيين بالحرمان من خوض المباريات

بهذا يكون منتخب البرتغال حقق أول 3 نقاط في المجموعة الثامنة، بعد تعادل الأوروغواي مع كوريا الجنوبية بدون أهداف، وتصدر الترتيب، فيما تذيّل منتخب غانا المجموعة من دون نقاط.

وبعد تسجيل رونالدو الهدف الأول للبرتغال، يكون أول لاعب على الإطلاق يسجل في 5 نُسخ من كأس العالم منذ انطلاق البطولة عام 1930، ويدخل تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه.

كما رفع رصيده الإجمالي من الأهداف خلال مشاركاته في نسخ المونديال إلى 8. ويحتاج “الدون” إلى هدف وحيد من أجل معادلة رقم مواطنه إيزيبيو -صاحب الأهداف الـ9- ليشاركه عرش صدارة هدافي “برازيل أوروبا” في المونديال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى