أخبارتقاريررياضة
أخر الأخبار

بعد الهزيمة من الساموراي.. مدرب “المانشافت” يهدد الأساسيين بالحرمان من خوض المباريات

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تعرض منتخب ألمانيا يوم أمس الأربعاء، لهزيمة مدوية وغير متوقعة من قبل المنتخب الياباني الذي قلب تأخيره بهدف إلى فوز بهدفين، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في دولة قطر.

بعد هذه الهزيمة خرج قائد منتخب ألمانيا، الحارس مانويل نوير، ليعدد أسبابها بالقول:”الفرص التهديفية التي أهدرناها وعدم قدرتنا على الدفاع عن مرمانا حتى النهاية، كانت سببا رئيسيا في الخسارة”

ولفت الحارس المخضرم في تصريحات صحافية إلى أن نجاح اليابان في ممارسة الضغط على “المانشافت” في الشوط الثاني، هي من الأسباب التي أدت لخسارة المباراة، في الوقت الذي لم يحسن فيه زملاؤه الخروج بالكرة بهدوء من الخلف.

وأضاف:”هذه أسباب خسارتنا هنا، خصوصا أنها لم تكن مباراة خطيرة بالنسبة لنا، لأننا نحن من جعلناهم أقوياء”، حسب قوله.

واختتم تصريحه قائلا “إن لم تظهر نفسك وتمرر الكرة للأمام، ستنقلب عليك الأمور، وهذا ما جنيناه على أنفسنا”، كما قال.

في سياق متصل، هدد هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني، لاعبيه الأساسيين بالحرمان من خوض المباريات بعد الهزيمة أمس من منتخب “الساموراي”.

وقبل أيام معدودة من الموقعة المنتظرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة الأحد المقبل أمام إسبانيا، التي استعرضت بسباعية نظيفة تاريخية في شباك كوستاريكا، وعد فليك بالتدقيق في جميع المراكز قبل اتخاذ قراره بشأن التشكيلة.

ولدى سؤاله عما إذا كان يوزوا كيميش ضامنا لمركزه في الوسط الدفاعي، أكد فليك أن أولويته محصورة باختيار “أفضل” 11 لاعبا للمباراة التي سيخوضها الإسبان بنفس الطريقة.

وأضاف فيلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “يجب أن تفهموا أننا نناقش كل مسألة تتعلق بالأشخاص وكل مركز.. نقوم بذلك قبل كل مباراة.. مهمتنا كطاقم تدريبي هي تشكيل أفضل فريق ممكن”.

وفيما يخص الهزيمة من اليابان قال :”أمر مخيب للآمال للغاية. نشعر بالانزعاج لخسارتنا المباراة، سنحت لنا العديد من الفرص السهلة، لكن يتعين علينا أن نتطلع إلى الأمام”.

وأضاف”من الواضح أن اليابان كانت أفضل من حيث الفعالية، لقد ارتكبنا بعض الأخطاء، وعلينا تحليلها والاستعداد للمباراة مع إسبانيا بأفضل طريقة”.

وعن هذه الأخطاء قال فليك: “نيكلاس ببساطة يجب أن ينتبه، هذه أخطاء فردية كان علينا دفع ثمنها اليوم“.

وشدد مدرب المنتخب الألماني: “في الشوط الأول أهدرنا الكثير من الفرص، لقد هزمتنا اليابان من حيث الكفاءة وبالتالي سجلت هدفا آخر”.

كما تحدث فليك عن التغييرات في المباراة: “أردنا فقط جلب طاقة جديدة، لم يلعب توماس مولر لفترة طويلة، لذلك كان هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، هذه أخطاء فردية يجب ألا نرتكبها، لكننا ارتكبناها، لهذا خسرنا”.

اقرأ أيضا: كأس العالم.. الكمبيوتر الياباني يعطل الماكينات الألمانية وإسبانيا تكتسح كوستاريكا

واردف قائلا: “علينا أن نتطلع إلى الأمام الآن، وهذا ما سنفعله، لا تزال هناك ست نقاط للعب من أجلها، نريد الحصول عليها، وهذا ما سنعمل عليه”.

كما رفض مدرب المانشافت تحميل أزمة الشارة الملونة مسؤولية الخسارة قائلا: “لا، أنا لا أبحث عن أعذار هذا رخيص جدا بالنسبة لي”.

الحزن يخيم على صحف ألمانيا 

وسيطرت حالة من الحزن العارم على عناوين الصحف الألمانية الصادرة الخميس، بعد الخسارة التي تلقاها منتخب الماكينات أمام الكمبيوتر الياباني.

وألقت الصحف الألمانية الضوء على صعوبة المجموعة التي تضم إسبانيا وكوستاريكا وبالتالي في حالة خسارة أي نقاط سيكون من الصعب تعويضها نظرا لقوة المنتخب الإسباني في مباريات كأس العالم.

وتحت عنوان: “بداية كارثية لمنتخب ألمانيا في كأس العالم”، أكدت صحيفة بيلد أن المانشافت خدع نفسه في بداية المونديال بالهزيمة من اليابان بنتيجة 2-1، وهي نفس بداية المونديال الماضي 2018 الذي أقيم في روسيا عندما خسرت ألمانيا من المكسيك بهدف دون رد وودعت دور المجموعات.

وأضافت أن منتخب ألمانيا ينتظره مباراة صعبة أمام إسبانيا، ولاخيار للمانشافت سوى الفوز من أجل تعويض الهزيمة أمام اليابان.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن منتخب ألمانيا فاز مرة واحدة فقط في آخر 7 مباريات له مع إسبانيا، وهو ما يؤكد صعوبة المباراة والتي لن يحسم فيها الفوز بطريقة سهلة.

فيما تحدثت صحيفة “كيكر” الرياضية الرائدة في ألمانيا، عن عدم استغلال منتخب المانشافت للفرص رغم أنه سيطر على الكرة بنسبة تتخطى الـ 75 % ، وهو ما يؤكد أن “المدرب لم يدير اللقاء بشكل جيد”، وفق تقييم الصحيفة.

أما موقع “فيلت” فقد وجه سهام انتقاده إلى لاعبي المنتخب وبالأخص خط الدفاع والذي وصفه بأنه من الصف الخامس، وقال إن اللا مبالاة ظهرت في أداء منتخب ألمانيا بعد تسجيل الهدف الوحيد في المباراة.

ووصف الموقع المدرب”فليك” بأنه يفتقر للتركيز في الشوط الثاني والذي لم يعرف كيف يديره بالشكل الأمثل وتلقى هزيمة من فريق غير مرشح للتأهل من المجموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى