أخباررياضة
أخر الأخبار

مونديال قطر.. سويسرا تخطف الفوز من الكاميرون وكوريا الجنوبية تتعادل مع الأوروغواي

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

خطف المنتخب السويسري الفوز من المنتخب الكاميروني بهدف دون رد ظهر اليوم الخميس، في المباراة التي جرت على ستاد “الجنوب” بالدوحة، في أولى مباريات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل لاعب سويسرا “إمبولو” الكاميروني الأصل والمولود في العاصمة ياوندي، الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 48 وبدى متأثرا ولم يحتفل.

وكان المنتخب الكاميروني ندا قويا للمنتخب السويسري طوال المباراة، وفي بعض مراحل المباراة تفوق على منتخب ” الساعات”.

كما أضاع لاعبو “الأسود غير المروضة” الكثير من الفرص قبل أن تنتهي المباراة بهدف وحيد جاء بقدم ابنها “أمبولو”.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السويسري مؤقتا صدارة المجموعة التي تضم إلى جانبه كلا من البرازيل وصربيا اللذين يتواجهان لاحقا على استاد “لوسيل”، فيما بقي المنتخب الكاميروني دون رصيد.

وغابت الكاميرون التي تشارك في النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها، عن النسخة الأخيرة في روسيا، ومُنيت بخسارتها الثامنة تواليا والثالثة عشرة في 24 مباراة.

في المقابل، حققت سويسرا التي تخوض العرس العالمي للمرة الـ12 والخامسة تواليا، فوزها الثالث عشر في النهائيات التي بلغت ربع النهائي فيها 3 مرات.

ولحساب المجوعة الثامنة فرض منتخب كورونا الجنوبية نتيجة التعادل السلبي مع منتخب أوروغواي، في لقاء أقيم على ملعب “المدينة التعليمية”.

وفشل منتخب أوروغواي في مواصلة انتصاراته على المنتخب الكوري الجنوبي في كأس العالم بعد الفوز مرتين، كانت الأولى في مونديال 1990 بهدف دون رد، ثم في مونديال 2010 بنتيجة (2-1).

اقرأ أيضا: بعد مغادرته مانشستر يونايتد.. كريستيانو يتلقى عرضين أحداهما من السعودية

ويدخل المنتخب الأوروغوياني مونديال قطر والهدف كتابة التاريخ والمنافسة على كأس العالم، حيث فاز منتخب “السليستي” بنسختي (1930-1950).

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة يلعب مساء اليوم الخميس، منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو مع منتخب غانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى