أخباردول ومدن

الشرطة الفرنسية تضبط 50 مهاجرا خلال محاولتهم عبور المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء، عن ضبط نحو 50 مهاجرا، خلال محاولتهم عبور بحر المانش إلى بريطانيا، وذلك بعدما أدى الطقس المعتدل نسبيا، ومياه البحار الهادئة إلى زيادة عدد الأفراد الذين يقومون بهذه الرحلة الخطرة في الأيام الأخيرة.

ونقل عن “جي ألمو” رئيس بلدية منطقة سانجات، قوله، إن “الشرطة أجبرت بعض المهاجرين على العودة، لكن 100 مهاجر آخرين استطاعوا الوصول إلى أعالي البحار” نحو السواحل البريطانية.

المسؤول المحلي أضاف بأن “شبكات المهربين غيرت أساليبها في الآونة الأخيرة”، موضا بالقول “إنهم (المهربون) يصلون بقوارب أجرة ويُطلب من اللاجئين السباحة في الماء للحاق بهم بدلا من إطلاق قواربهم من الشاطئ”.

وعلى شاطئ قريب من كاليه، شوهد المهاجرون وهم يسيرون على الساحل وعلى أكتافهم متعلقاتهم الملفوفة في أغطية من ورق الألومنيوم بينما فتشت الشرطة زورقين مطاطيين.

ومنذ بداية العام عبر القنال الإنكليزية إلى بريطانيا أكثر 40 ألف مهاجر في زوارق صغيرة، ارتفاعا من 28و 526 مهاجرا العام الماضي.

وكانت بريطانيا وقعت مع فرنسا في وقت سابق الشهر الجاري، اتفاقية بقيمة 72.2 مليون يورو لتكثيف جهود منع المهاجرين غير الشرعيين من القيام برحلات محفوفة بالمخاطر لعبور القنال على مدار العام المقبل.

ومطلع الشهر الجاري، وصل نحو ألف مهاجر إلى بريطانيا خلال أقل من 24 ساعة بعد عبور بحر المانش، في وقت أنقذت فيه السلطات الفرنسية أكثر من 220 مهاجرا خلال محاولتهم القيام برحلة العبور.

اقرأ أيضا: دراسة: سوق العمل في ألمانيا سيفقد 7 ملايين عامل بحلول 2035.. والحل بالمهاجرين

ومؤخرا أشارت السلطات البريطانية إلى بعض التغييرات بخصوص جنسيات المهاجرين الذين يعبرون المانش، إذ أصبح حاملو الجنسية الألبانية أكثر الوافدين إلى موانئ البلاد.

يشار إلى أنه منذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه بريطانيا خاصة من فرنسا، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى