أخباردول ومدن
أخر الأخبار

التضخم يدفع جمعيات خيرية في فنلندا لافتتاح بنوك طعام للقطط والكلاب

أخبار العرب في أوروبا – فنلندا

افتتحت منظمات خيرية في فنلندا مؤخرا، بنوك لتوزيع الطعام على الأشخاص الذين يملكون حيوانات أليفة في منازلهم ولا يقدرون على إطعامهم، وذلك بعد ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة.

وتعد بنوك الطعام تقليدا قديما في هذه الدولة الإسكندنافية إذ يعود تاريخها لتسعينيات القرن الماضي لكن الجديد الآن هو أن منظمة خيرية تدعى “ريكو ريسكيو” تقوم بتوزيع الطعام لمساعدة البشر والحيوانات في هذه الظروف الصعبة وزيادة أسعار المواد الغذائية.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فإن زبائن المنظمة الخيرية هم من القطط والكلاب.

ونقلت عن إحدى العاملات في المنظمة، قولها، إنهم يوزعون أيضا بعض اللعب، إضافة إلى الحلوى للقطط والكلاب، لكن الطعام يبقى العنصر الأساسي في هذه المساعدات. 

تعليقا على هذه المبادرة، تقول إحدى السيدات جاءت لتأخذ بعض الطعام: “أنا في أمسّ الحاجة له لقد عانيت كثيرا هذه السنة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية المخصصة للبشر وبسبب ارتفاع أسعار الطاقة.”

كما أعربت عن شكرها للمنظمة بقولها: “أنا فعلا ممتنة لهم. من أعماق القلب أقول لهم شكرا”.

اقرأ أيضا: صحيفة ألمانية تحمل زوجات اللاعبين مسؤولية خروج المانشافت من المونديال

جدير بالذكر أن فنلندا احتفظت هذا العام 2022 بلقب “أسعد بلد في العالم” للسنة الخامسة على التوالي، بعد أن تفوقت بفارق ملموس عن باقي دول العالم.

ومع علامة 7.82 من 10، تصدرت فنلندا البلد الإسكندنافي الذي يضم 5.5 ملايين نسمة التصنيف متقدما على الدانمارك وآيسلندا وسويسرا وهولندا، وهي دول حافظت على مراكزها في أعلى الترتيب السنوي الذي تهيمن عليه البلدان الأوروبية وخصوصا في أوروبا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى