أخباررياضة
أخر الأخبار

فرنسا تعبر إلى ربع نهائي كأس العالم بثلاثية نظيفة ضد بولندا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

واصل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه، بعدما تأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم، إثر فوزه على نظيره البولندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد، على ملعب”الثمامة” في الدوحة.

شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة لـ”الديوك” ومحاولات مستمرة من أجل تسجيل هدف التقدم، والذي تحقق في الدقيقة 44 عن طريق اللاعب أوليفييه جيرو، بعد تمريرة مميزة من كيليان مبابي.

مع بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة المنتخب الفرنسي على أحداث المباراة، وتصدى حارس بولندا لهدف مؤكد من أنطوان جريزمان.

وفشل المنتخب البولندي في إدراك التعادل والعودة للمباراة مجددا، في ظل سيطرة فرنسا وقوة دفاعهم الذي تصدى بسهولة لكل محاولات ليفاندوفسكي ورفاقه.

وأنهت فرنسا آمال بولندا بتسجيلهم الهدف الثاني في الدقيقة 74 من عمر المباراة عن طريق نجمه كيليان مبابي، بتمريرة حاسمة لعثمان ديمبيلي الذي مررها في اتجاه نجم باريس على يسار منطقة الجزاء وسددها قوية أخطأ فيها الحارس تشيشني.

مبابي تمكن من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفرنسا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد تمريرة حاسمة من ماركوس تورام.

وقبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، نجح نجم منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي، في تسجيل هدف شرفي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، حصل عليها بعد العودة لقتنية الفيديو “فار”.

اقرأ أيضا: الأرجنتين تتأهل لربع نهائي المونديال وتضرب موعدا مع هولندا

وفشل ليفاندوفسكي في تسجيلها في المرة الأولى، حيث طلب الحكم إعادتها بعد تقدم الحارس الفرنسي على الخط النهائي للمرمى ليسجل الهدف في المرة الثانية والأخير لبولندا قبل مغادرتها البطولة.

ويلتقي منتخب “الديوك” في الدور ربع النهائي لمونديال “قطر2022” مع الفائز من مباراة إنكلترا والسنغال التي ستقام مساء اليوم بداية من الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى