أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع كبير في عدد السيارات الجديدة المرخصة بألمانيا الشهر الماضي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع عدد السيارات الجديدة التي تم ترخيصها في ألمانيا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بشكل كبير، وفق ما أكد اليوم الثلاثاء، المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا.

وأوضح المكتب بأن عدد السيارات المرخصة بلغ الشهر الماضي 260 ألف و512 سيارة، بزيادة قدرها أكثر من 31% مقارنة بالشهر نفسه من 2021.

وأضاف أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض لا تزال تمثل النسبة الأكبر من السيارات المرخصة، إذ وصلت نسبتها إلى نحو الثلث. علما أن منتقدي هذه السيارات يرون أنها ضارة بالمناخ على نحو خاص بسبب ارتفاع استهلاكها من الوقود.

وقال المكتب إن نسبة الارتفاع في عدد السيارات المرخصة من هذه الفئة (الرياضية) بلغت أيضا أكثر من 31%.

وأشار إلى أن من بين السيارات الجديدة التي تم ترخيصها الشهر الماضي كان هناك 58 ألف سيارة كهربائية بارتفاع 44 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لافتا إلى أن السيارات الكهربائية مثلت أكثر من 20% من السيارات الجديدة، فضلا عن السيارات الهجين.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. وجهة جديدة لهجرة الكفاءات التونسية

في السياق، نقل عن “راينهارد تسيربل” رئيس رابطة الشركات الدولية لتصنيع السيارات، قوله: “في نهاية عام محبط بوجه عام بالنسبة للسيارات، جاء الأمل في تسريع صغير للوتيرة”.

وأضاف: “لقد سار نوفمبر (تشرين الثاني) بشكل يبعث على الفرح، كما أن هناك مؤشرات على أعداد جيدة في التراخيص في ديسمبر (كانون الأول الجاري)”.

وكانت مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا قد سجلت تراجعا ملحوظا في العام الحالي 2022، وخصوصا بسبب صعوبات توريد أشباه الموصلات ومكونات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى