أخباررياضة
أخر الأخبار

البرازيل وكرواتيا تصعدان إلى دور الثمانية للمونديال

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تأهل منتخب البرازيل إلى ربع نهائي كأس العالم “قطر 2022” بفوزٍ عريض حققه على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لواحد مساء أمس الاثنين، في المبارات التي جرت على ستاد “947” بالدوحة ضمن منافسات دور الـ 16.

أمهل “السيليساو” خصمه أقل من 7 دقائق فقط قبل أن يفتتح فينيسيوس جونيور باب التسجيل بعد مجهود فردي مميز من رافينيا الذي اخترق وأرسل كرة عرضية تابعها الأول في الشباك بلمسة ذكية.

ولم تمض سوى 5 دقائق حتى ضاعف نيمار دا سيلفا النتيجة للبرازيل بهدف ثان وقع عليه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مخالفة ارتكبت على ريتشارليسون داخل المنطقة المحظورة.

العرض الممتع لراقصي السامبا أثمر هدفا ثالثا جميلا بأسلوب “تيكي تاكا” جاء في الدقيقة 29 بعد جملة من التمريرات القصيرة أنهاها ريتشارليسون بتسديدة استقرت بشباك كيم جيو.

وعرفت الدقيقة 36 انطلاق فينيسيوس من الجهة اليمنى للدفاع الكوري وقدم كرة على طبق من ذهب إلى القادم من الخلف لوكاس باكيتا الذي قبل الهدية وأسكن الكرة المرمى بباطن قدمه.

في الشوط الثاني، استشعر المنتخب الكوري خطر تكبد خسارة تاريخية، تُعيد إلى أذهان جماهيره تلك التي مني بها في مونديال 1954 حين سقط بتسعة أهداف أمام المجر، الأمر الذي جعله يُركز على الدفاع في ويُغلق مناطقه أمام المد الهجومي البرازيلي.

ومن كرة ارتدت من الدفاع البرازيل أحرز سيونغ هو بايك هدف الشرف للكوريين بتسديدة قوية باغت بها الحارس أليسون بيكر في الدقيقة 76.

وقبل هذه المباراة لعبت كرواتيا واليابان حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1) قبل أن يقف الحظ مع الكروات بضربات الحظ.

اقرأ أيضا: نتيجة مباراة فرنسا وبولندا وأسماء الهدافين تتوافق مع توقعات ماكرون

وسجل هدف اليابان اللاعب دايزن مايدا في الدقيقة 43، قبل أن يعدل إيفان بيريسيتش النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 55.

وحُسمت الضربات الترجيحية لصالح رفاق لوكا مورديتش بنتيجة 3-1.

بهذا يلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الكرواتي في دور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل. وقبل ذلك حسمت الأرجنتين التأهل التي ستقلتي مع هولندا في نفس اليوم.

أيضا تأهلت فرنسا لهذا الدور حيث ستلعب مع إنكلترا السبت المقبل، في حين تستكمل اليوم الثلاثاء مباريات الدور الثاني بلقاء المغرب ضد إسبانيا والبرتغال ضد سويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى