أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عدد ضحايا الزلزال يتجاوز 11 ألف قتيل

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

ارتفع عدد الضحايا الذين سقطوا جراء زلزال ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا فجر الأثنين، إلى أكثر من 11 ألف قتيل، وما يزيد عن 54 ألف جريح، وسط محاولات مستمرة لإنقاذ مزيد من الضحايا تحت الأنقاض.

وقال مسؤولون وعاملون طبيون إن 8574 قضوا في تركيا و قرابة 2700 قتيلا في عموم المناطق السورية، ما يرفع حصيلة الضحايا الإجمالية إلى 11 ألفا و 274 قتيلا في كلا البلدين.

كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال جولة تفقدية بمدينة كهرمان مرعش، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا إلى 8574 قتيلا، و49133 مصابا، إضافة لانهيار 6400 مبنى.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، في تصريحات من مركز “أفاد” بأنقرة، إن الفرق المعنية فتحت جميع الطرق أمام وصول الدعم اللوجستي لمنطقة الزلزال، مشيرا إلى أن عدد المباني التي تدمرت بفعل الزلزال بلغ 5 آلاف و775.

وفي سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد قتلى الزلزال في سوريا ارتفع إلى قرابة 2700 قتيلا.

وأفادت تقارير بأن عدد الجرحى جراء الزلزال، في مختلف أنحاء سوريا، ارتفع إلى نحو 6 آلاف وفق حصيلة غير نهائية.

ومع اتضاح هول الكارثة على نحو أكبر، فإن عدد الضحايا سيرتفع كثيرا على الأرجح، وقال مسؤول في الأمم المتحدة إن هناك مخاوف من مقتل آلاف الأطفال.

ويواصل رجال الإغاثة سباقهم مع الزمن في محاولة إنقاذ الناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات، لاسيما في شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها المعارضة السورية حيث لم تدخلها أي مساعدات دولية لغاية الآن، وهي مناطق تعاني في الأساس من أوضاع كارثية قبل كارثة الزلزال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى