أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تتهم مصرفين ألماني وهولندي بالتلاعب في تجارة سندات حكومية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

وجهت المفوضية الأوروبية اتهامات إلى مصرفي “دويتشه بنك” الألماني و”رابو بنك” الهولندي بالتواطؤ في تجارة سندات حكومية والتأثير بالتالي على الأسعار.

وجاء في بيان صادر عن المفوصية في بروكسل أمس الثلاثاء: “في حال تم إثبات هذه الاتهامات، فإن هذا سيكون بمثابة انتهاك لقواعد الاتحاد الأوروبي الخاصة بمكافحة الاحتكار”.

وأضاف البيان:”هناك مخاوف من أن متداولي أسهم من البنكين تبادلا معلومات تجارية حساسة في الفترة بين 2005 و2016 وبالتالي قاموا بتنسيق استراتيجياتهم التجارية على سبيل المثال عن طريق البريد الإلكتروني أو محادثات دردشة على الإنترنت”.

المفوضية أوضحت في بيانها بأن”الأمر يتعلق بشكل محدد بسندات حكومية مقومة باليورو كان يجري تداولها في أسواق ثانوية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي تضم دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى النرويج وايسلندا”.

وأشارت إلى أنها حاولت في البداية التوصل إلى تسوية مع البنكين في هذه القضية، مؤكدة أنه نظرا لعدم تحقيق تقدم في هذه المحادثات، فإنها شرعت في الإجراء العادي الخاص بمكافحة الاحتكار.

اقرأ أيضا: يوروستات: مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو تتكبد أكبر خسارة هذا العام في أكتوبر

وبعد توجيه الاتهامات، يمكن للبنكين الآن أن يردا على هذه الاتهامات وطلب جلسة استماع أمام المفوضية والهيئات الوطنية لحماية المنافسة حتى يدافعا عن نفسيهما.

وفي حال لم يتمكن المصرفان من تبديد مخاوف المفوضية، فإن بمقدور الأخيرة أن توقع عليهما غرامة تصل إلى 10% من الإيرادات السنوية لكل بنك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى