أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تفكك شبكة لتهريب المهاجرين من سوريا والعراق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية تفكيك شبكة مكونة من 4 عناصر لتهريب الأشخاص من سوريا والعراق إلى أوروبا بطرق غير شرعية.

وقالت الشرطة بمدينة بوتسدام في ولاية براندنبورغ أمس الأربعاء، إن الأشخاص الأربعة نشطوا في تنظيم الهجرة غير الشرعية من سوريا والعراق إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا، مؤكدة أن شبكتهم قامت بتهريب نحو 300 مهاجر على الأقل إلى ألمانيا.

وأضافت الشرطة في بيان أنه تم القبض على اثنين من المشتبه فيهم في مدينة فورست قرب العاصمة برلين، وعلى اثنين آخرين داخل برلين، مشيرة إلى إجراء 14 عملية دهم في عدة مناطق بالبلاد.

وأوضحت أن المشتبه بهم الـ 4 من سوريا والعراق، فيما لا يزال البحث جاريا عن شخصين آخرين على الأقل.

وذكرت أنه يُشتبه في أن أولئك استقدموا بشكلٍ غير قانوني 300 لاجئ على الأقل إلى ألمانيا، ونقلوهم بالسيارة أو بالحافلة لقاء مبلغ مالي يُراوح بين 3500 و10 آلاف يورو عن كل شخص.

اقرأ أيضا: مسؤولون ألمان يتوقعون اعتقالات إضافية في حركة “مواطني الرايخ”

يشار إلى أن رحلات المهاجرين غير الشرعية التي تنطلق من منطقة الشرق الأوسط إلى أوروبا الغربية، تبدأ من تركيا أو بيروت على الأغلب، مرورا ببيلاروسيا وبولندا، وصولا إلى النمسا وألمانيا في ظروفٍ محفوفة بالمخاطر، حيث قضى العشرات من المهاجرين في الطريق جراء التعب والبرد منذ بداية العام الجاري.

ويدفع الفقر والحروب والصراعات في منطقة الشرق الأوسط لاسيما سوريا ولبنان العراق، الآلاف من الشباب للهجرة إلى “الحلم الأوروبي” سواء عبر البر أو البحر، بحثا عن حياة “آمنة وكريمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى