أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “كياران”.. مقتل شخص وانقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون منزل في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

ضربت العاصفة” كياران” شمال غرب فرنسا مساء أمس وصباح اليوم الخميس، ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون منزل جراء الرياح العاتية التي سجلت رقما قياسيا بلغ 207 كلم في الساعة.

كما تسببت العاصفة بمقتل شخص. وقال رجال الإطفاء إن الضحية هو سائق شاحنة لقي مصرعه جراء سقوط شجرة على شاحنته في مقاطعة “إيسن” شمال شرق باريس بعد هبوب رياح عنيفة، حيث تم وضع المقاطعة في حالة تأهب أصفر.

وقال مسؤولون إن العاصفة تسبب في انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون أسرة بينها 780 ألف في منطقة بريتاني، مع إطلاق تحذيرات في مناطق في بريتاني ونورماندي تحسبا لهبوب رياح قوية.

وأوقفت شركة السكك الحديدية الفرنسية القطارات الإقليمية في المناطق الأكثر تضررا، وألغت أيضا عددا من خدمات القطارات الفائقة السرعة (TGV)، فيما رفعت دول أوروبية مجاورة بدورها حالة التأهب.

وقال مسؤول محلي لراديو “آر.تي.إل” إنه في مقاطعة فينيستير في بريتاني، حيث هبت رياح تصل سرعتها إلى 207 كيلومترات في الساعة، أصيب شخصان بجروح طفيفة وظلت حركة المرور محظورة حتى إشعار آخر. وحث السكان على البقاء في منازلهم.

كما أصدرت مقاطعات فينيستير وكوت دامور ومانش الفرنسية عند منتصف الليل تحذيرا أحمر هو الأعلى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الفرنسية “ميتيو فرانس”، إضافة إلى مقاطعتين ستوضعان تحت التحذير الأقصى لحصول فيضانات.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن منطقة إيل دو فرانس التي تضم العاصمة باريس قد تتعرض لرياح عنيفة.

في السياق، أعلنت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية “SNCF” أنها ستوقف الخدمة على العديد من خطوط ركاب الضواحي حول العاصمة، بما في ذلك قطار “RER A” الذي يخدم الضواحي الغربية للعاصمة اليوم الخميس.

اقرأ أيضا: حملة تطلقها ستوكهولم لتمييز السياح بين السويد وسويسرا

وفي منطقة با دو كاليه، قالت السلطات إنها ستفتح صالتين للألعاب الرياضية والعديد من الملاجئ أمام المهاجرين غير الشرعيين الذين يتجمعون في المنطقة على أمل العبور إلى بريطانيا بالقوارب.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أنه سيتم نشر نحو 3200 رجل إطفاء في المناطق الأكثر عرضة للخطر.

وحذرت السلطات من تساقط الأشجار وحضت الناس على التزام منازلهم قدر الامكان والابتعاد عن السواحل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى