قانون

أحداث خطيرة.. ايطاليا تتحرك ضد الفاشية

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال مسؤول أمني إيطالي، إن الاشتباكات التي وقعت خلال مظاهرة السبت في منطقة “سيرك ماكسيموس” التاريخي بروما “خطيرة للغاية ولها عواقب كبيرة”. مؤكداً أن السلطات “ستتحرك ضد “الفاشيين”.

وأكد المسؤول الأمني: أنه “من الصواب عدم حظر المظاهرة، ومنع العنف من الانتشار في المدينة”، مشيراً إلى أن “المتظاهرين كانوا قد طلبوا ساحة ديل بوبولو أولاً، لكن تم رفضها لأسباب تتعلق بالنظام العام على وجه التحديد”.

إلى جانب ذلك تظاهر أكثر من 3000 شاب في روما وميلانو للتعبير عن احتجاجاهم على أعمال العنف التي قامت بها أحزاب اليمين المتطرف السبت الماضي في مظاهرات مناهضة للحكومة، وأظهر الشباب الإيطاليين معارضتهم للعنصرية والعنف، وذلك في ذكرى الاسبوعية لمقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الافريقية “جورج فلويد”، على أيدي رجال الشرطة.

اقرأ أيضا: اشتباكات في روما بين الشرطة الايطالية واليمين المتطرف

بدوره، أشار نائب وزيرة الداخلية، “ماتيو ماوري”: إلى أنه “من الخطير أن (زعيم حزب الرابطة ماتيو) سالفيني و(زعيمة حزب أخوة إيطالي جورجا) ميلوني، لم يجدان دقيقة واحدة لإدانة أحداث يوم السبت”

وأضاف “بعد ما حدث يوم السبت أصبح إيماني راسخاً بأن الفاشيين سيبقون كما هم دائماً ولن يتغيروا أبداً، وإنهم يبتهجون اليوم، ففي السنوات الأخيرة تم خلق مناخ سياسي أخرجهم من الصورة”.

نائب وزير الداخلية “ماوري” أشار: “لقد تم التأكيد على المبدأ الدستوري الذي يضمن حرية التعبير عن الفكر، وهو الدستور نفس الذي ولد من مقاومة الفاشية”. مؤكداً “لم نكن واثقين مما سيحدث، ولكن ما وقع يمثل سابقة ستؤخذ في الاعتبار مستقبلاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى