أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تخفيض عدد المتفرجين لحفل افتتاح أولمبياد باريس إلى النصف

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

وسط تحديات أمنية وتنظيمية أخرى، قررت الحكومة الفرنسية، اليوم الأربعاء، تخفيض عدد المتفرجين الذين سيحضرون حفل افتتاح أولمبياد باريس بنسبة كبيرة بلغت قرابة النصف مقارنة مع الأرقام التي أعلنت عنها سابقا.

وكان وزير الداخلية الفرنسي”غيرالد دارمانان” قد أشار في وقت سابق إلى أن العدد سيكون نحو 600 ألفا عندما تحدث في مجلس الشيوخ في أكتوبر/تشرين الأول 2022، بينما تحدث أعضاء آخرون في الحكومة والمنظمون عن 400 إلى 500 ألفا.

ومن المقرر أن يقام العرض الافتتاحي التقليدي للوفود الرياضية الأولمبية على متن قوارب على نهر السين في 26 يوليو/تموز المقبل، وهي المرة الأولى التي يقام فيها الحفل خارج الملعب الرئيسي لألعاب القوى.

لكن وبعد أشهر من التكهنات حول حجم الجماهير المسموح لها بمشاهدة الحفل الافتتاحي، قال دارمانان لقناة “فرنسا2″، الأربعاء، إن “نحو 300 ألف” متفرج سيحضرون.

وأضاف دارمانان:”أعلم أن لدينا أفضل قوات الأمن في العالم، وأننا سننجح في إظهار ليس فقط قدرتنا على الفوز بميداليات في الأولمبياد، ولكن يمكننا أن نستضيف العالم من دون أي مشكلات”.

وأشار إلى أنه تم بيع 100 ألف تذكرة لأفضل الأماكن المميزة لحفل الافتتاح على الضفاف السفلية لنهر السين، بينما سيتم منح 200 ألف تذكرة أخرى حرية الوصول إلى الضفاف العليا للنهر.

وأكد وزير الداخلية على أن الرقم المحدد لا يشمل الأشخاص “الذين يقيمون والذين سيكون بإمكانهم استئجار أماكن لإقامة حفلات على طول نهر السين”، في إشارة إلى مئات المباني المطلة على الممر المائي الشهير.

وكانت بعض الشخصيات البارزة في قوات الأمن الفرنسية، قد عارضت فكرة إقامة الحفل في الهواء الطلق بسبب صعوبة إدارة مثل هذه الحشود الكبيرة وخطر وقوع هجمات إرهابية.

كما واجهت السلطات المحلية صعوبات في إقناع بائعي الكتب التقليديين الذين يصطفون على طول النهر بإزالة أكشاكهم مؤقتا من أجل توفير مساحة للمشاهدين.

اقرأ أيضا: فرنسا.. إضراب واسع في قطاع التعليم الخميس

وسبق أن حث المنظمون على حشد أكبر عدد ممكن من الجماهير من أجل تحقيق رؤيتهم بشأن “لألعاب الأولمبية الشعبية” التي من شأنها أن تجعل الأولمبياد في متناول أكبر عدد ممكن من الفرنسيين.

وكانت فرنسا في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجمات إرهابية في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتى 15 يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك بعد أن اقتحم متطرف “إسلامي” مشتبه به مدرسة في شمال فرنسا وطعن معلمة حتى الموت.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس في الفترة ما بين 26 يوليو/تموز و 11 أغسطس/آب المقبلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى