تقاريررياضة
أخر الأخبار

تصفيات المونديال.. فرنسا تسقط في فخ التعادل وهولندا تكتسح الجبل الأسود

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أخفقت فرنسا في تحقيق الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي بعد أن تعادلت خارج الديار 1-1 مع أوكرانيا في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم مساء أمس السبت،  فيما تمكنت هولندا من اكتساح منتخب الجبل الأسود برباعية نظيفة.

وفي مباراة فرنسا تأخر أبطال العالم بهدف ميكولا شابارينكو الأوكراني في الدقيقة 44 قبل أن يعادل أنطوني مارسيال النتيجة في بداية الشوط الثاني.

ولا تزال فرنسا تتصدر المجموعة بتسع نقاط من خمس مباريات بعد التعادل 1-1 مع البوسنة يوم الأربعاء الماضي وستستضيف فنلندا صاحبة المركز الثاني بعد ثلاثة أيام. وفازت فنلندا 1-صفر على قازاخستان.

وفي المجموعة السابعة، حقق المنتخب الهولندي فوزا كبيرا على نظيره منتخب الجبل الأسود بنتيجة 4 أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب “فيليبس” بمدينة آيندهوفن الهولندية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 38 عبر نجم برشلونة ممفيس ديباي من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين 1-0.

وفي الشوط الثاني، أضاف ديباي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 62، ثم سجل فينالدوم الهدف الثالث في الدقيقة 70 ، قبل أن يختتم جودي جاكبو الرباعية في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة احتل المنتخب الهولندي المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 10 نقاط خلف المنتخب التركي المتصدر برصيد 11 نقطة، والذي تغلب على جبل طارق بثلاثية، فيما يتواجد منتخب الجبل الأسود في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

وتستكمل اليوم الأحد مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث تحاول إسبانيا محو خيبة السويد.

وعقدت إسبانيا الأمور على نفسها في المجموعة الثانية بعد الهزيمة التي مُنيت بها على يد منتخب السويد في الجولة الماضية بنتيجة 2-1، ما أدّى إلى وضع ضغوط كبيرة على المدرب لويس إنريكي ولاعبيه، خاصة أن احتلال المركز الثاني في المجموعة مستقبلاً سيفرض على بطل مونديال 2010 خوض مباراة فاصلة ضمن الملحق الأوروبي، ثم الفوز لضمان الوجود في نسخة قطر 2022.

اقرأ أيضا: تصفيات المونديال.. بلغاريا تتعادل مع إيطاليا والسويد تتصدر أمام إسبانيا

ويحتل المنتخب الإسباني وصافة المجموعة بسبع نقاط من 4 مباريات، مقابل 9 نقاط للسويد من 3 مباريات، ما يعني أن الأخير لديه أفضلية خوض الجولة الرابعة والوصول إلى النقطة الـ 12.

بالتالي قد تصبح عملية عرقلته من بقية منتخبات المجموعة صعبة نسبياً، نظراً لتواضع مستوى جورجيا وكوسوفو، فيما يبقى الأمل في أن يكون لليونان المتراجعة في السنوات الأخيرة رأي في قلب الطاولة، مع العلم أن الأخيرة حققت تعادلين ونقطتين حتى اللحظة.

وفي المجموعة العاشرة تلعب ألمانيا مع أرمينيا المتصدرة مساء اليوم، علما أن منتخب ألمانيا خسر قبل فترة أمام مقدونيا الشمالية في التصفيات، ما أدّى إلى انتقادات كبيرة، قبل أن يأتي الخروج من اليورو مبكراً على يد إنكلترا، ليأتي بعدها “هانزي فليك” لقيادة سفينة منتخب الماكينات خلفا لـ”يواخيم لوف”.

وتواجه ألمانيا منتخب أرمينيا متصدر ترتيب المجموعة بعشر نقاط، ويتطلع المانشافت إلى انتزاع الصدارة والوصول إلى النقطة الثانية عشرة، رغم أنه حقق أخيراً فوزاً متواضعاً في الجولة الماضية على منتخب ليشتنشتاين أضعف فرق المنافسات، وبنتيجة هدفين مقابل لاشي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى