أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة.. الدولار يرتفع مقابل اليورو

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بعد أن جاءت بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلى قليلا من المتوقع، ارتفع سعر الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الجمعة مقابل اليورو.

وارتفع الدولار 0.13 % مقابل اليورو إلى 1.0540، على الرغم من أن العملة الأوروبية الموحدة لا تزال في طريقها لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وبعد صدور بيانات المنتجين الأمريكيين، الجمعة، فإن هناك شك حول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وأظهرت البيانات ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين 0.3 % الشهر الماضي، لتتجاوز توقعات خبراء الاقتصاد التي بلغت 0.2 % في استطلاع أجرته وكالة “رويترز” في وقت سابق.

وكان إداء الدولار ضعيفا على نطاق واسع خلال الأسبوع الأخير، لكنه عوض بعض خسائره عقب صدور بيانات أسعار المنتجين.

اقرأ أيضا: الحكومة الفرنسية بصدد دعم أصحاب المركبات بداية من الشهر المقبل

ورغم ذلك، لا يزال مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسة، يسجل ارتفاعا بنحو 9.5 % هذا العام حتى الآن، لكنه انخفض بأكثر من 6% في الربع الرابع، ما يعكس توقعات متشائمة بشأن التضخم وأسعار الفائدة.

من جهة ثانية، ارتفع الجنيه الإسترليني 0.27 % إلى 1.2274 دولار ولم يبتعد كثيرا عن أعلى مستوى في ستة أشهر 1.2345 دولار الذي بلغه يوم الإثنين الماضي عندما كشفت الحكومة عن إصلاحات تهدف إلى الحفاظ على لندن كواحدة من أكثر المراكز المالية تنافسية في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى