أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تحذيرات في السويد من انقطاع التيار الكهربائي

أخبار العرب في أوروبا – السويد

حذر رئيس وزراء السويد أولف كريسترسن من أن أزمة الطاقة في بلاده تواجه خطرا حقيقيا من انقطاع التيار الكهربائي بسبب توقف أكبر مفاعل نووي.

وذكر كريسترسن في تصريحات صحافية اليوم الجمعة :”الوضع خطير نسبيا، ولا نرغب في إثارة الفزع، لكنها مشكلة خطيرة وهناك مخاطر كبيرة”.

وتابع قائلا: “يعتبر جنوبي السويد المنطقة الأقل في إمكانيات الإنتاج على مستوى أوروبا بمقارنة بمستوى الطلب”.

ومن المقرر أن توقف شركة “يونيبر إس إي”، في وقت لاحق اليوم، وحدة “أوسكارشام – 3” على الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد لمدة تسعة أيام، لأغراض الصيانة مما يفاقم من نقص الكهرباء في البلد الاسكندنافي البارد.

اقرأ أيضا: الإنذار الأول.. انقطاع الكهرباء عن أحياء في باريس لمدة 45 دقيقة

ويمثل التوقف اختبارا لشبكة الطاقة في البلاد أكثر من أي وقت مضى، حيث يأتي في خضم فصل الشتاء حيث انخفضت فيها درجة الحرارة ثماني درجات مئوية عن المتوسط ( ما بين -7و-3 مئوية)

وقالت شركة الكهرباء إن السويد ستعتمد الأسبوع المقبل على واردات من النرويج وألمانيا وبولندا، لضمان وجود ما يكفي من الكهرباء للتوزيع.

يأتي التحذير في السويد بعد تحذيرات مماثلة في فرنسا من انقطاع التيار الكهربائي بسبب أزمة الطاقة، لاسيما خلال الشهر المقبل يناير/ كانون الثاني المقبل. علما أنه التيار انقطع ليلة أمس عن عدة أحياء في العاصمة باريس لمدة 45 دقيقة طالت قرابة 125 ألف أسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى