أخباررياضة
أخر الأخبار

بعد مباراة دراماتيكية.. الأرجنتين تعبر فوق الطواحين الهولندية وتتأهل لنصف نهائي المونديال

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

بعد مباراة درماتيكية تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022” بعد فوه على المنتخب الهولندي بفارق ضربات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيحة (2-2) في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ملعب “لوسيل” في الدوحة.

وبعد أن عاد الهولنديون من بعيد حيث كانوا متأخرين بهدفين دون رد، استطاعت الطواحين أن تعدل النتيجة في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة لتذهب المباراة لشوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة ليكون الخيار الأخير بالضربات الترجيحية التي تألق فيها حارس الأرجنتين بعدما تصدى لركلين من لاعبي الطواحين.

بدأت الأرجنتين المبارة بالضغط على “الطواحين” الذي ظهر متراجعا في أول 10 دقائق من المباراة. وعاد المنتخب الهولندي للظهور هجوميا في الدقيقة 12 قبل أن ينجح دفاع “راقصي التانغو” في أفساد الهجمة.

وأنحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 21 من المباراة، حيث كان المنتخبين يخشي الهجوم خوفا من المرتدات.

ونجح النجم ليونيل ميسي في صناعة هدف عندما ممرر الكرة لـ “مولينا” أمام المرمى منفردا ليسجل أولى أهداف الأرجنتين ضد هولندا في الدقيقة 35.

وسعى المنتخب الهولندي في تحقيق هدف التعادل فيما تبقى من وقت بالشوط الأول بعدة هجمات، إلا أنه فشل في اختراق دفاعات المنتخب الأرجنتيني.

في الشوط الثاني استمر التفوق الأرجنتيني على أرضية الميدان مع خطورة للطواحين. وفي الدقيقة 68 كاد ميسي أن يعزز التقدم لراقصي التانغو، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 73 سددها ميسي بهدوء في المرمى ليكون الهدف الثاني للأرجنتين.

بعدها انفضت الطواحين وباتت تشكل خطورة مستمرة ضد الأرجنتين واثمر هذا الضغط عن هدف عبر اللاعب “فاوت فيغهورست” في الدقيقة 83.

وسادت أجواء مشحونة على ارضية الميدان في الدقائق الأخيرة للمباراة، لاسيما من قبل لاعبي هولندا الذين بدا أنهم فقدوا أعصابهم مع محاولات مستمرة للتعديل وفي الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، تمكن نفس اللاعب “فيغهورست” من تسجيل الهدف الثاني للطواحين، بعدما وصلت إليه تمرير من ضربة حرة مباشرة، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية. 

وانتهى الشوط الأول الإضافي الذي كانت فيه الأفضلية نسبيا للطواحين دون تغيير في النتيجة، ليدخل المنتخبان إلى الشوط الإضافي الثاني وانتهى أيضا كما بدأ، على الرغم من ضغط الأرجنتين القوي في هذا الشوط ، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

اقرأ أيضا: كرواتيا تتجاوز البرازيل عبر ضربات الترجيح وتتأهل إلى نصف نهائي المونديال

وتألق “مارتينيز” حارس الأرجنتين وتمكن من التصدي لركلتين من الطواحين لتنتهي الضربات بنتيجة ( 4-2)، ليقود الأرجنتين إلى التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم ومواجهة كرواتيا التي أطاحت بمنتخب البرازيل في وقت سابق اليوم بركلات الترجيح كذلك.

وتقام مباراة الارجنتين وكرواتيا يوم الثلاثاء المقبل بداية من الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

وغدا تستكمل مباريات دور ربع النهائي لمعرفة بقية إضلاع المربع الذهبي، حيث يلتقي المنتخب المغربي مع البرتغال بداية من الساعة 15:00، في حين يواجه حامل اللقب “المنتخب الفرنسي” نظيره الإنكليزي عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى