أخباررياضة
أخر الأخبار

تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال تعطي “أسود الأطلس” حظوظ كبيرة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

يلتقي المنتخب المغربي يوم غد السبت مع نظيره البرتغالي في ربع نهائي كأس العالم “قطر 2022” على استاد الثمامة بداية من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

خلال هذه المباراة يسعى “أسود الأطلس” إلى تسيطر تاريخ جديد بالتأهل إلى نصف النهائي في إنجاز أسطوري غير مسبوق على مستوى القارة الأفريقية.

وقبل خوض هذه المباراة فإن حظوظ المنتخب المغربي تبدو كبيرة، حيث تعد هذه المواجهة الثالثة للمنتخبين في كأس العالم.

والتقى المنتخب المغربي نظيره البرتغالي في مناسبتين في المونديال، انتهت الأولى لمصلحة “الأسود” فيما آلت نتيجة الثانية لـ”البحارة”.

المواجهة الأولى كانت في دور المجموعات بمونديال 1986 وانتهت بفوز المغرب 3-1، وحسمت تأهله للدور الثاني، وكانت المواجهة الثانية في دور المجموعات أيضا في نسخة روسيا 2018 وانتهت بفوز البرتغال 1-0.

لكن كفة المغاربة من حيث عدد الأهداف تميل لصالحهم حيث سجلوا 4 أهداف، في حين سجل البحارة في مرمى الأسود.

اقرأ أيضا: المنتخب المغربي يحقق الحلم ويتأهل لربع نهائي كأس العالم

وكان المنتخب المغربي استهل مشواره في كأس العالم، بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي وصيف بطل كأس العالم 2018، ثم تغلب على نظيره البلجيكي المصنف الثاني عالميا 2-0، وبعدها على المنتخب الكندي 2-1 ليتأهل للدور الثاني من صدارة مجموعته.

وفي دور الـ 16 التقى فريق وليد الركراكي بالمنتخب الإسباني، حيث تمكن حارس عرين منتخب “أسود الأطلس” من الوقوف سدا منيعا أمام هجمات المنتخب الإسباني وركلاته الترجيحية، ليعبر بالمنتخب المغربي إلى دور الثمانية الكبار، وملاقاة منتخب البرتغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى