أخباررياضة
أخر الأخبار

كرواتيا تتجاوز البرازيل عبر ضربات الترجيح وتتأهل إلى نصف نهائي المونديال

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزه مساء اليوم الجمعة، على نظيره البرازيلي بفارق ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي (1-1) في المباراة الأولى لدور ربع نهائي التي جرت على ستاد” المدينة التعليمية” في الدوحة.

شهد الشوط الأول محاولات من جانب منتخب كرواتيا عن طريق العرضيات من الطرفين ولكن دون جدوى وسط دفاع قوي من البرازيل.

في المقابل، كان هناك هجوما قويا من البرازيل، عن طريق نيمار دا سيلفا ورافينيا بجانب فينيسيوس جونيور ولكن دفاع كرواتيا كان في الموعد إضافة للحارس الكرواتي ليفا كوفيتش الذي كان سدا منيعا أمام الضربات البرازيلية.

وبعد تسديدة من فينسيوس جونيور تصدى لها الحارس كوفيتش بسهولة، بدأ رفقاء لوكا مودريتش في التحكم في إيقاع اللقاء لبعض الوقت، وكاد بيريزيتش أن يهدد الحارس البرازيلي أليسون بيكر، لولا قوة تمريرة جوزيب يورانوفيتش الذي كان الأكثر نشاطا في الشوط الأول.

في الشوط الثاني واصل حارس الكروات ليفاكوفيتش تألقه إذ تصدى لثلاث تسديدات، الأولى من جونيور من داخل منطقة الجزاء، قبل خروجه والثانية من نيمار دا سيلفا عن طريق انفراد تام، والثالثة من البديل رودريجو منعها بتصدي رائع.

وتعددت الضربات الركنية لصالح راقصي السامبا، لكن كان لحارس كرواتيا نجم اللقاء وخط دفاعه رأي آخر في الذود عن مرماهم ببسالة، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

لم يتغير الوضع في الشوط الإضافي الأول حيث استمر منتخب البرازيل في الهجوم وسط دفاعي حديدي كرواتي، قبل أن يتمكن نيمار مع نهاية الشوط من كسر خط الدفاع الصلب ليتجاوز الحارس ويسكن الكرة في المرمى.

اقرأ أيضا: تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال تعطي “أسود الأطلس” حظوظ كبيرة

الشوط الإضافي الثاني فتح الكروات اللعب وحاولوا تعديل النتيجة وسط هجمات برازيلية مستمرة، وبالفعل تمكن الكروات عبر اللاعب برونو بيتكوفيتش من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 116 من تسديدة قوية ارتطمت بقدم لاعب البرازيل وسكنت شباك أليسون بيكر.

ولجأ الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ للكروات بنتيجة (4-2) ليتأهل وصيف البطولة السابقة إلى نصف نهائي المونديال، في حين ودع البرازيل -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم (5 بطولات)- البطولة بمرارة.

وتلتقي كرواتيا مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا التي ستجري في وقت لاحق اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى