أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع حالات إفلاس الشركات في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت بيانات أولية صدرت أمس الأثنين عن مكتب الإحصاء الاتحاد الألماني، بارتفع عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا بشكل طفيف خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ووفقا للبيانات فقد ارتفعت طلبات الإعسار المقدمة من شركات في نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1.2 %مقارنة بأكتوبر/ تشرين الأول، والذي سجل بالفعل ارتفاعا في حالات إفلاس الشركات بنسبة 18.4 % مقارنة مع سبتمبر/أيلول السابق له.

وقالص تقرير المكتب إنه في الفترة ما بين بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضيين، سجلت المحاكم الابتدائية في ألمانيا 10 آلاف و 643 حالة إفلاس، بتراجع قدره 0.4% على أساس سنوي. وقدرت المحاكم المطالبات المحتملة للدائنين بنحو 10.8 مليار يورو .

وأكد الإحصائيون أن طلبات الإعسار غالبا ما يتم تضمينها في الإحصائيات مع تأخير لعدة أشهر، ويتوقع الخبراء المزيد من حالات الإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأشار التقرير إلى أنه في الفترة نفسها من العام السابق، كانت المطالبات تقدر بنحو 45.5 مليار يورو، حيث كان من بين حالات الإفلاس كثير من الشركات الكبيرة. وكانت معظم حالات الإفلاس لشركات عاملة في قطاعي البناء والتجارة.

اقرأ أيضا: ارتفاع الأسعار يدفع الألمان للادخار بدل السفر في أعياد الميلاد

وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، انخفضت حالات إفلاس المستهلكين بشكل حاد بنسبة 18.6%، إلا أن هذا التراجع يرجع إلى تعديل قانوني في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، والذي سمح بالإعفاء من الديون المتبقية بعد ثلاث سنوات بدلا من ست سنوات.

ومن أجل تجنب موجة إفلاس بين الشركات بسبب جائحة كورونا، علقت الحكومة الألمانية مؤقتا الالتزام بتقديم ملف الإفلاس في حالة حدوث فرط في المديونية. ومنذ مايو/أيار 2021 أصبح الإلزام بتقديم طلب الإفلاس ساري المفعول مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى