أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إقامة حفل إفطار جماعي لمئات الطلاب وسط مدينة روتردام الهولندية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أقيمت في إحدى شوارع مدينة روتردام في جنوب هولندا يوم أمس الجمعة، مائدة إفطار جماعية، وذلك بمشاركة مئات الطلاب العرب والمسلمين.

رابطة” ميلي غوروش” الإسلامية في جنوب هولندا، التي نظمت الحفل أكدت أنه شارك في الإفطار الجماعي أكثر من 800 طالب من مختلف الجاليات العربية والإسلامية ومن مناطق عديد من هولندا.

وأقيم الإفطار الجماعي إلى جانب سوق “Markthal” وساحة “بلاك” وهي محطة قطار ومترو ترام وسط مدينة روتردام.

افتتح حفل الإفطار بقراءة آيات من القرآن الكريم من قبل الطفل “فوركان” الفائز مؤخرا في المسابقة الأوروبية لقراءة القرآن.

وسائل إعلام محلية نقلت عن “سيفكس كيليتش” أحد المنظمين لحفل الإفطار، قوله، إن برنامج” إفطار صائم” يستمر للعام الثالث على التوالي، مشيرا إلى أنه نحو 450 طالبا حضر العام الماضي في حين تضاعف العدد هذا العام لتجاوز الـ 800 طالب.

وذكر “كيليتش” أن هذا العام تم توزيع 300 نسخة من القرآن الكريم مترجم للغة الهولندية، مؤكدا حضور العديد من الضيوف من عدة جنسيات أوروبية.

وقال إنه خلال حفل الإفطار كان هناك حوارا بين الطلاب والعديد من الهولنديين والبريطانيين والألمان، كما تحدثوا عن الإسلام وقدموا نسخا من القرآن الكريم باللغة الهولندية.

وأضاف” أن الهولنديين وغيرهم من الأوروبيين، تفاجأوا لدى دعوتهم لمائدة الإفطار، إذ أن الكثير منهم كان يعتقد أن المائدة مخصصة للمسلمين فقط”.

اقرأ أيضا: هولندا تطلب من السياح البريطانيين الشباب عدم القدوم إلى أمستردام

من جانبه، يقول “تيم فيرنسيل” عضو مجلس بلدية روتردام الذي صام يوما واحد أمس مع الطلاب المسلمين:”الإفطار الجماعي كان اجتماعا رائعا، حيث اجتمع العديد من الشباب وتم الترحيب بنا بضيافة كبيرة”.

وأشار إلى أنه صام العام الماضي أيضا يوما واحدا بدعوة من صديقة عضو مجلس بلدية روتردام ” إينيس ييجيت”.

وأكد أن تجربة الصيام كانت مميزة لهذا عزم على تكرارها هذا العام، لاسيما أنه أصبح أكثر اهتماما بالثقافة الإسلامية.

يشار إلى أن نسبة المسلمين في هولندا تبلغ 5% من بين نحو 17 مليون عدد سكان البلاد، ويعد الإسلام الدين الثاني في البلاد بعد المسيحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى