أخباردول ومدن
أخر الأخبار

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 450 مهاجرا قبالة صقلية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت السلطات الإيطالية اليوم الأربعاء، إن خفر السواحل الإيطالي تمكن من إنقاذ 450 مهاجرا على بعد نحو 93 كيلو مترا جنوب شرق منطقة “بورتابالو” في جزيرة صقيلة

ووفقا للسلطات فإن المهاجرين كانوا يبحرون على متن قارب صيد قديم، مؤكدة أنه بعد نقلهم على زوارق الخفر وسفينة (داتّيلو) التابعة لقوات خفر السواحل، تم إرسال حوالي 200 مهاجر إلى ميناء كاتانيا، 180 إلى أوغوستا، وحوالي 70 إلى بوتسالّو.

ولم تشر السلطات الإيطالية إلى جنسيات المهاجرين أو فيما إذا كان بينهم أطفال أو قُصر، كذلك لم تذكر وضعهم الصحي.

وكانت تدفقات الهجرة في منطقة وسط البحر المتوسط قد شهدت في الأيام السابقة نوعا من الهدنة بسبب سوء الأحوال الجوية وهياج البحر.

وتعد إيطاليا نقطة الدخول الأكثر شيوعا في أوروبا من قبل المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط، حيث سجلت البلاد أكبر عدد من الوافدين في يوليو/تموز الماضي في كل من السنوات الثلاث الماضية على التوالي.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسمح لسفينتي إنقاذ تحمل 500 مهاجر بالرسو على سواحلها

وسبق أن قالت وزارة الداخلية الإيطالية، إن أكثر من 20 ألف مهاجر وصلوا إلى سواحل البلاد في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري في زيادة بأكثر من 128 % مقارنة مع العام الماضي 2021.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية “جورجيا ميلوني” قد تعهدت أثناء حملتها الانتخابية، باتخاذ إجراءات من شأنها القضاء على ظاهرة المهاجرين الذين يسافرون إلى إيطاليا من دول شمال أفريقيا عبر البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى