أخباررياضة
أخر الأخبار

رسميا.. المغرب يحتج للفيفا على “الأخطاء التحكيمية” خلال مباراة فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

قدم الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الخميس، احتجاجا رسميا لدى اللجان المختصة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا” بخصوص بعض “الأخطاء التحكيمية” خلال مباراة نصف نهائي كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي التي جرت أمس الأربعاء وفازت فيها فرنسا (2-0).

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه قدم رسالة احتجاج “إلى الهيئة المختصة​ تضمنت الحالات التحكيمية التي​ حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم”.

وعبر الاتحاد عن “استغرابه” في نفس الوقت “من عدم​ تنبيه غرفة الفار لذلك​”، مؤكدا أنه “لن يتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالإنصاف في اتخاد الإجراءات​ اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم”، بحسب البيان.

وأثارت قرارات الحكم المكسيكي “أرتورو راموس بالازويلوس” جدلا واسعا وسط المحللين وخبراء التحكيم الذي انعكس على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين أكثر الحالات إثارة للجدل، حين رفض حكم المباراة منح منتخب المغرب ركلة جزاء، في منتصف الشوط الأول، ووجه في المقابل بطاقة صفراء للاعب سفيان بوفال. 

في هذا السياق، قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية حول هذه الحالة بأن اللاعب الفرنسي هو من أعاق نظيره المغربي، كما أن حكم “الفار”، الكندي درو فيشير، لم يتدخل رغم ضرورة تدخله لاحتساب ركلة جزاء لمنتخب “أسود الأطلس”.

وأكد الخبير التحكيمي الإسباني السابق بيريز بورول، لصحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الحكم المكسيكي حرم المنتخب المغربي من ضربة جزاء واضحة أمام فرنسا.

أما الحالة الثانية فتتعلق بمسك أوريلين تشواميني للاعب وسط المغرب سليم أملاح اثر ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول.

اقرأ أيضا: الديوك الفرنسية تنهي أحلام أسود الأطلس وتتأهل لنهائي المونديال

ويقول خبراء التحكيم إن مسار المباراة كان قد يتغير في حال التزم الحكم المكسيكي بقانون اللعبة، لاسيما أن هناك ضربتي جزاء لم يتم احتسابهما لصالح المغرب.

جدير بالذكر أن هذا الاحتجاج لن يغير من نتيجة المباراة، لكن قد تعرض حكم المباراة للعقوبة من قبل الفيفا.

وكان المنتخب المغربي قد تعرض لخسارته الأولى في مسيرته بكأس العالم أمام نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، ليضرب منتخب “الديوك” موعدا في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، فيما سيواجه “أسود الأطلس” نظيره الكرواتي للمرة الثانية في مباراة تحديد المركز الثالث، بعدما التقيا في الدور الأول وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى